مصر تقر زيادة الحد الأدنى للإقامة الفندقية

القاهرة – وجهات|
 
اعتمد مجلس الوزراء في مصر قرار اللجنة الوزارية للسياحة والآثار رفع قيمة الحد الأدنى لتكون 50 دولارا للفنادق خمس نجوم، و40 دولارا للفنادق أربع نجوم. وحدد القرار أيضا 30 دولارا للفنادق فئة ثلاث نجوم، و20 دولارا للفنادق نجمتين، و10 دولارات للفنادق نجمة واحدة، اعتبارا من الأول من مايو 2022، فيما عدا محافظات الأقصر وأسوان والوادي الجديد، ومدن طابا ونويبع، حيث يتم التطبيق بها اعتبارا من الأول من نوفمبر 2022.
وقال مصدر بوزارة السياحة المصرية، إن القرار يتماشى مع استراتيجية الحكومة بتعظيم القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وتعظيم عائداته، ورفع كفاءة وجودة المنتج أمام غيره من المقاصد السياحية المنافسة في المنطقة.
وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن 50 دولارا للغرفة فئة 5 نجوم للفرد تمثل حدا أدنى لا يجب النزول عنه، وتعد مناسبة للغاية بالتزامن مع ارتفاع التكاليف بما يضمن القضاء نهائيا على سياسة حرق الأسعار التي كانت تضرب بعنف خلال السنوات الماضية، وتستجلب سائح متدني الإنفاق.
وطبقت وزارة السياحة المصرية بدءا من نوفمبر الماضي سياسة تسعيرية بوضع حد أدنى للإقامة في الفنادق فئة 5 نجوم عند 40 دولارا وفئة 4 نجوم عند 28 دولارا.
وبحسب المسؤول، فإن القرار لا يتعارض مع حرية التسعير التي تعمل الفنادق من خلالها في إطار المنافسة فيما بينها، إذ إنه يأتي بالتعاون مع القطاع الخاص وممثله اتحاد الغرف السياحية وغرفة الفنادق المصرية. وقال المسؤول في وزارة السياحة، إن القرار استثنى المناطق التي لاتزال الإشغالات فيها متواضعة أو موسمية كالأقصر وأسوان أو تلك التي في منطقة نويبع وطابا من التطبيق أول مايو المقبل ليتم في أول نوفمبر 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*