سفينة شباب عُمان الثانية تستقبل عددا من الوفود خلال رسوها في ميناء دبي


 دبي – وجهات – العمانية|

زار اللواء الركن أحمد بن علي آل علي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفد المرافق له يزورون‬⁩ سفينة البحرية السلطانية العُمانية “شباب عمان الثانية” أثناء رسوها في ميناء دبي السياحي بإمارة دبي في إطار مشاركتها حاليا بمعرض إكسبو 2020 دبي ضمن جناح سلطنة عُمان وجناح الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. واستمع والوفد المرافق عن مسار السفينة واهداف رحلتها.

كما زار عدد من طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالشارقة، الاثنين الماضي، السفينة “شباب عُمان الثانية”، وتلقى الطلبة شرحا وافيا من قائد السفينة الرائد الركن بحري عيسى بن سليم الجهوري تحدث فيه عن مسار السفينة في رحلتها الدولية الخامسة التي جاءت بعنوان (عُمان نهج متجدد) متحدثا عن أهداف رحلات السفينة، التي تسير من أجلها، وهي نقل رسائل السلام والصداقة إضافة إلى التعريف بتاريخ عُمان البحري العريق .
 

وتجول طلبة الأكاديمية في مرافق السفينة وقام الطاقم بتقديم شرح واف عن أقسامها وأهمية كل ركن فيها، كما تجول طلبة الأكاديمية في المعرض المصاحب بالسفينة الذي شمل على قسم خاص بمتحف قوات السلطان المسلحة وقسم آخر للخيالة السلطانية العُمانية علاوة على قسم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمعرض المصور الذي يحكي العمق الثقافي والحضاري لسلطنة عُمان.
كما زار طلبة المدرسة الروسية العالمية بإمارة دبي السفينة ⁧‫”شباب عُمان الثانية”، واستمعوا الى شرح عن السفينة وما تضمه. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*