150 طاهيا ومؤسسة عُمانية ودولية يشاركون يوم الخميس في مهرجان المأكولات

مسقط – وجهات|
 
تبدأ يوم بعد غد الخميس 2 ديسمبر 2021، في الموج مسقط للجولف، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان المأكولات التي تنظمه مؤسسة “مسقط إيت “برعاية وزارة التراث والسياحة.
ويأتي افتتاح النسخة الرابعة من المهرجان لتؤكد التزام وزارة التراث والسياحة، بالاحتفاء بالثقافة والتراث اللذين يمثلان مكونا أساسيا من مكونات تنمية القطاع السياحي.
ويشارك في مهرجان هذا العام أكثر من 150 طاهيا ومؤسسة عُمانية وعالمية لعرض منتجاتهم أمام الزوار، بجانب تنظيم فعاليات موسيقية وعروض مسرحية واستعراضية وألعاب مسلية على مدار يومي الخميس والجمعة، كما سيقام المهرجان ايضا الاسبوع القادم يومي 9 – 11 ديسمبر. 
وقال صالح الخائفي مدير دائرة الفعاليات السياحية في وزارة التراث والسياحة، أن دعم الوزارة للمهرجان يأتي امتدادا لمساعيها الحثيثة لتعزيز كافة مقومات القطاع السياحي، بما فيها المأكولات، والوصول بالسلطنة إلى صدارة الوجهات السياحية الرائدة عالميا. وأضاف أن هذه الدورة الرابعة للمهرجان تكتسب أهمية بالغة كونها تحتضن سلسلة من النشاطات التفاعلية التي تتيح للزوّار فرصة استكشاف أشهر الأطباق العُمانية المميّزة بنكهاتها الغنية والتمتع بأشهى المأكولات العالمية، والمعدّة بأيدي أمهر الطهاة المحليين والدوليين، فضلًا عن التعرُّف عن كثب على فن الضيافة العُمانية المرتبط بالأصالة والكرم وحسن الاستقبال. وأوضح أن المهرجان يهدف إلى استقطاب الجمهور من مختلف الفئات العمرية، كما يأتي تنظيم هذا المهرجان دعمًا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث سيتضمن مشاركة أصحاب العربات المتنقلة لتقديم أنواع مختلفة من المأكولات وعروض الطهي المباشرة على المسرح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*