إسبانيا.. عش الطبيعة في أجمل فترات موسم الخريف


مدريد – وجهات|
 
يشهد شهر أكتوبر أجمل فترات موسم الخريف في إسبانيا. خلال هذه الفترة، يشهد زوار الدولة جمال الطبيعة الخلابة والتي تصاحبها الأنشطة الموسمية المرحة والمغامرات. 
انضموا إلينا هذا الموسم لنزور معاً غابة سحرية، ونكتشف قرية هادئة، ونلتقط ألذ المكونات الطبيعية. 

غابة الأساطير

في شمال مدينة ليون الإسبانية، تقع واحدة من أجمل الغابات في الدولة، ومن حسن حظنا، فإن هذا الموسم هو الأفضل لزيارة هذا الموفع الخيالي.
تقع غابة فايدو دي سينييرا بالقرب من كهف هوكس ديل فيلار في غابة أسطورية تستوطن أشجاراً عمرت مئات السنين في مشهد طبيعي لا يوصف. ولبلوغ هذه الوجهة الرائعة، يستقل الزوار السيارة من المدينة ويتجهون إلى بلدة سينييرا دي جوردون التي تقع على بعد 40 دقيقة فقط، ليخوضوا تجربة لا مثيل لها في الغابة الساحرة. 
يمتد مسار المشي في الغابة لمسافة 11كم، ويأخذ الزوار عبر الغابات القديمة، وأشجار قد استقرت في الموقع لأكثر من 500 عام. 
موسم الفطر

الفطر هو أحد المكونات الأساسية في المطبخ الإسباني، ويستعمل في العديد من الأطباق الشعبية، وليس هذا أمراً مستغرباً لأن إسبانيا مليئة بهذا المكوّن اللذيذ.  الخريف هو الموسم المثالي لقطف عن الفطر البري بجميع أنواعه. يستطيع الزوار الانضمام إلى المتمرسين والمرشدين المحليين في شمال إسبانيا سواءً في جليقية أو أشتورية أو كانتاببريا أو منطقة إقليم الباسك.
قطف الفطر من الفعاليات العالية المفضلة خلال موسم الخريف، حيث يجتمع السكان المحليون والسياح في رحلة لقطف أكبر عدد ممكن من الفطر لاستعماله لاحقاً في المطبخ. ويجب التنويه على أهمية استشارة المرشد المحلي في جميع الأوقات لتجنب الفطر السام. 
لوحة فنية 

ما يميز خريف إسبانيا هو الطقس اللطيف، وقلة الازدحام، والأهم من ذلك، مشهد تساقط أوراق الشجر الرائع في الجمال. تتميز إسبانيا بمناظر طبيعية مبهرة، وخلال هذا الموسم تخلق الأشجار العديدة لوحة فنية تحبس الأنفاس باللون الأحمر والبرتقالي والأصفر.  يستطيع الزوار الاستمتاع بالمناظر الجميلة حول الدولة في غاباتها وحدائقها الوطنية. ومن أفضل المواقع لمشاهدة تحول أوراق الشجر، حديقة ساجا بيسايا في كانتابريا، وحديقة جوربيا في إقليم الباسك، وغابة مونييلوس في أشتورية، وسييرا دي كازورلا في الأندلس.  يمكنك الاستمتاع بزيارة أي من هذه المواقع مع أحبتك سواءّ مشياً على الأقدام أو بالدراجة الهوائية. 
معمار غوادالاخارا الأسود 

لرحلة ريفية تزداد جمالاً في الخريف، انطلق في رحلة إلى الطبيعة النائية على مسار المعمار الأسود في غوادالاخارا.
على منحدرات جبل أوسيجيون، وهو جزء من منتزه سيرا نورتي دي غوادالاخارا، وعلى بعد 50كم فقط من مدينة غوادالاخارا، ييمكن للزوار العثور على قرى الطريق الأسود مع منازلهم السوداء الشهيرة المصنوعة من اللوائح السوداء، مما يعطي المباني مظهراً مميزاً، ولوناً داكناً يمتزج مع الطبيعة من حوله. 
أما الهندسة المعمارية للقرى والمناطق المحيطة فتبدو في أفضل حالاتها خلال فصل الخريف. لذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة جميلة حول القرى واستنشاق الهواء النقي والتقاط الصور الجميلة. 
الكستناء 

الخريف هو أفضل وقت في السنة للكستناء ، لذلك توقع أن يتم الترحيب بك برائحة لذيذة من الكستناء المحمص حديثًا أثناء التجول في شوارع إسبانيا.
خلال هذا الوقت ، يملأ الأشخاص الذين لديهم أكشاك تحميص الكستناء هواء المدينة برائحة ينجذب إليها أي زائر. هذه الكستناء الدافئة واللذيذة هي العلاج المثالي لأمسية باردة في المدينة. يمكنك أيضاً زيارة السوق المحلي لشراء البعض منها وتحميصها بنفسك، أو لتقديمها لأهلك عند رجوعك من السفر.
مهرجان الأضواء

 لأول مرة ، سترحب بعض أكثر المعالم السياحية شهرة في مدريد بالمنشآت الفنية والتدخلات من فنانين محليين وعالميين مشهورين فرنسا وكندا وفنلندا وأستراليا ، مشكلين خريطة بالأضواء في جميع أنحاء العاصمة.  من 29 إلى 31 أكتوبر، من الساعة 8 مساءً حتى منتصف الليل، ستضيء العاصمة الإسبانية بأكثر من عشرين عملاً فنياً باستخدام الفيديو، وتركيبات الإضاءة، فضلاً عن الذكاء الاصطناعي ورسم الخرائط. تشمل التجربة المفتوحة للجميع أيضًا جولة حصرية في عدد من المعالم السياحية في مدريد. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*