الترخيص مبدئيا لشركتين لتشغيل الطائرات البرمائية في السلطنة


مسقط – وجهات |

أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان، أمس عن موافقتها المبدئية لاستكمال إجراءات تأسيس وتشغيل ‎الطائرات البرمائية لكل من شركة طيران مسندم وشركة الطاقة الموحدة للاستثمارات.ودعت الهيئة، حسب اعلان صدر في إبريل الماضي، المستثمرين الراغبين في تأسيس وتشغيل الطائرات البرمائية للتقدم بطلباتهم، مع ارفاق مع الطلب عرضا تفصيليا يتضمن دراسة الجدوى الاقتصادية وخطة عمل الشركة وإثبات المقدرة المالية.

ويتم تعبئة استمارات تقديم الطلبات الخاصة برخصة التشغيل من الفئة (ب) “للطائرات التي تتسع لـ 19 مقعدا أو أقل أو يبلغ وزن إقلاعها الأقصى أقل من 10 أطنان” ويمكن الحصول على الاستمارات من خلال الموقع الإلكتررني للهيئة. ودفع رسوم تقديم الطلب وقدرها ثلاثمائة ريال عماني.ويلتزم المتقدم بعد القبول المبدئي للطلب، باستكمال كافة متطلبات إصدار شهادة المشغل الجوي (AOC) لدى الهيئة وفق برنامج زمني محدد.

وأكدت الهيئة ان القبول المبدئي للطلب لا يعني الموافقة عليه، وفي حالة استيفاء أكثر من طلب للاشتراطات والإجراءات المقررة، فستقوم الهيئة بالمفاضلة بين الطلبات والنظر في ترخيص مشغلين اثنين فقط كحد أقصى وحصري لمدة سبع سنوات اعتبارا من تاريخ صدور الترخيص الثاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*