حفل مبهر في افتتاح إكسبو 2020 دبي

دبي – العمانية|

افتتحت في دبي رسمياً أعمال معرض إكسبو 2020 بمشاركة 191 دولة ومنظمة إقليمية ودولية من ضمنها سلطنة عُمان تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” ويستمر حتى 31 مارس 2022.

وتُشارك السلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي بجناح مساحته 2200 متر مربع مكوَّن من ثلاثة طوابق استُلهم تصميمه من شجرة اللبان وصُمِّم بأيدٍ عُمانية شابة ويحتوي على عدة قاعات للعرض.

وأوضحت ‏ساجدة بنت راشد الغيثية مديرة التواصل والإعلام بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار والمشرفة على الفريق الإعلامي بالمفوضية العامة لجناح سلطنة عُمان، في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنّ الحدث يكتسب أهميته من كونه يُنظَّم في دولة خليجية مجاورة ‏ويعدّ الحدث الجماهيري الأبرز مع بدء انحسار جائحة كورونا في العديد من دول العالم والتي أثّرت بشكل كبير على قطاعات مهمّة وحيويّة.

وقالت في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، إنّ السلطنة تسعى من خلال الجناح العُماني إلى تعظيم المكاسب المرجوة للسلطنة على الصُعد كافة، أهمها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وإبراز السلطنة كوجهة مميّزة للسياحة ومُمارسة الأعمال التجارية‏ فضلاً عن إبراز الهوية العُمانية والتراث العُماني العريق والزاخر بالعديد من الموروثات والترويج للفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة والتواصل والتفاعل مع المجتمع الدولي في شتى المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*