حلقة تعريفية عن متطلبات اجراءات الأمن والسلامة لسياحة المغامرات

مسقط – وجهات|
 
احتفاءً بيوم السياحة العالمي الذي يصادف 27 سبتمبر من كل عام، نظمت وزارة التراث والسياحة أمس الحلقة التعريفية حول متطلبات الأمن والسلامة لسياحة المغامرات ويأتي تنظيم حلقة العمل تزامنا مع القرار الوزاري رقم ( 24/2021 ) بإضافة نشاط وتنظيم رحلات سياحة المغامرات إلى أنشطة مكاتب السفر والسياحة وذلك حرصا على ان تكون متطلبات الامن والسلامة ضمن الأولويات التي يجب الالتزام بها عند ممارسة أيا من أنشطة سياحة المغامرات، بحضور مكاتب السفر والسياحة المشغله للجولات السياحية والفرق الشبابية. 

ونظرا للأهمية التي اولتها وزارة التراث والسياحة في إيجاد نظام متكامل من حيث وضع معايير الامن والسلامة وكذلك وثيقة التدقيق على الأنشطة الخاصة بالمغامرات، والتي يجب أن تكون مرخصة بما يضمن سلامة مرتاديها.

تم عقد الحلقة التعريفية بمشاركة كل من الجيش السلطاني العماني ممثل بمركز تدريب المغامرة وهيئة الدفاع المدني والإسعاف وشركة أمان للاستشارات وتطوير الأعمال.

واستعرضت الجهات المشاركة بالحلقة الاجراءات اللازمة لمتطلبات الأمن والسلامة لأنشطة سياحة المغامرات والتي قدمها المختصون بالوزارة من خلال هذه الحلقة شرحا مفصلا عن الإجراءات الخاصة بتقديم طلب إضافة نشاط المغامرات ضمن أنشطة مكاتب السفر والسياحة وتم توضيح تلك الإجراءات الواجب إتباعها عند تقديم الطلبات وكذلك الفترة الزمنية اللازمة للطلب وإستعراض سلسلة إجراءات الطلب بين الوزارة ومركز تدريب المغامرة بالجيش السلطاني العماني جهة التدقيق لأنشطة سياحة المغامرات. 

كما تم توضيح مفهوم التدقيق على معايير الأمن والسلامة من قبل كل من المختصين بشركة امان للاستشارات وتطوير الاعمال والمختصين بمركز تدريب المغامرة بالجيش السلطاني العماني الذي يعتبر محورا أساسيا والذي يهدف الى تسليط الضوء على إجراءات التدقيق والتدريب على أنشطة المغامرات والتي سوف تسهم في ضرورة التقيد والالتزام بمتطلبات الأمن والسلامة أثناء تشغيل وممارسة تلك الانشطة والتي تعتبر أحد أهم محتويات الورشة التعريفية.

كما تخلل حلقة العمل أيضا تقديم إجراءات السلامة للوقاية من حوادث نشاط المسارات والمغامرات الجبلية من قبل المختصين بهيئة الدفاع المدني والإسعاف، والتي يجب الإلتزام بها عند ممارسة أنشطة المغامرات الجبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*