محمد الفرعي أول عُماني يعين في منصب رئيس العمليات بمجموعة الزبير للسيارات


مسقط – وجهات |

أعلنت مؤسسة الزبير عن تعيين محمد بن يحيى الفرعي في منصب رئيس العمليات لمجموعة الزبير للسيارات بدءاً من 1 أكتوبر 2021م. وسيشرف على مجموعة من الشركات التي تأتي تحت مظلة الزبير للسيارات مثل الشركة العامة للسيارات التي تمثل علامتي ميتسوبيشي وفوسو، إلى جانب شركة ظفار للسيارات، الموزع الرسمي لعلامات جيب، دودج، كرايسلر، رام، فيات، ألفاروميو، وعلامة موبار لتجهيزات السيارات، والشركة الدولية للمعدات الثقيلة التي تمثل عدداً كبيراً من أشهر العلامات التجارية في عالم المعدات والآليات الثقيلة مثل شاحنات وباصات فولفو وشاحنات رينو. كما تضم المجموعة شركة سيارتي التي تُعنى بتقديم خدمات احترافية للعناية بالسيارات، والورشة الكبرى لهياكل المركبات، وهي منشأة خدمات متكاملة لهياكل السيارات تقدم حزمة من الخدمات تشمل التصليح و الطلاء والتعديل وتقدم خدماتها لجميع الطرازات من مختلف العلامات. وكذلك من بين الشركات أيضا التي تندرج تحت المجموعة شركة الزبير للتأجير، والتي تقدم أفضل الخدمات والحلول المبتكرة لتأجير السيارات للأساطيل والعملاء الأفراد.

وقال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: تم اختيار محمد الفرعي لهذا المنصب لكونه من الكفاءات الوطنية الواعدة التي عملت في مؤسسة الزبير لسنوات عديدة، تقلد خلالها عدداً من المناصب في شركات المجموعة وأثبت قدرة عالية على الإدارة والتغيير، حيث حققت الشركات تحت إدارته إنجازات بارزة على كافة المستويات. نحن على ثقة تامة بأن الفرعي سيترك بصمة هامة على قطاع السيارات في أعمال المجموعة الهدفة الى تنفيذ الخطط الاستراتيجية لتطوير عمل مجموعة الزبير للسيارات خلال الفترة القادمة.
من جانبه، تحدث محمد الفرعي قائلاً: يعتبر قطاع السيارات من أكبر القطاعات التجارية في السلطنة، سواء على مستوى التوظيف، أو على مستوى المبيعات، حيث، شكلت السنوات الأخيرة تحدياً كبيراً لهذا القطاع أسوة بباقي القطاعات مع تراجع أداء الاقتصاد بسبب الركود العام وتراجع أسعار النفط التي مازالت الرافد الأول للاقتصاد الوطني. كما تفاقم الوضع مع الجائحة الوبائية “كوفيد 19” التي تسببت ربما بحالة من الشلل لكثير من القطاعات. ونأمل أن نكون قد تجاوزنا هذه المرحلة مع النتائج المبشرة التي ترد تباعاً من الجهات المعنية، وعليه نأمل أن يبدأ هذا القطاع بالنمو بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة وسأعمل على أن تكون مجموعة الزبير للسيارات على أتم الاستعداد لذلك.
ويحمل الفرعي درجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، وماجستير في الإدارة والتسويق من جامعة الدراسات العليا للإدارة بباريس، وماجستير في الاستثمار من جامعة نيويورك ستيرن، وقد انضم إلى مؤسسة الزبير في العام 1997م وأشرف على عدد من المؤسسات مثل الزبير للاستثمار، ومؤسسة بيت الزبير، وجواهر عُمان، ومركز التصوير، ووكالة زينة للتسويق وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*