شركة طيران بريز غروب تطلب 20 طائرة إيرباص A220-300

مسقط – وجهات|

طلبت شركة طيران بريز غروب نحو 20 طائرة إضافية من طائرات إيرباص A220-300، مما يعزز أسطول شركة الطيران الناشئة ويتيح مسارات محلية وقصيرة المدى أطول.

وقالت الشركة في بيان يوم الاثنين، إن الطائرات الجديدة، التي أضيفت إلى طلبية سابقة مكونة من 60 طائرة، تعني أن شركة بريز إيروايز منخفضة التكلفة ستتلقى طائرة A220 شهرياً على مدى السنوات الست ونصف المقبلة. وتبلغ القيمة الدفترية لكل طائرة 91.5 مليون دولار، بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ حوالي 1.8 مليار دولار، على الرغم من أن شركات الطيران تحصل تقليدياً على خصومات من قائمة الأسعار للطلبات متعددة الطائرات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة بريز، ديفيد نيلمان، أن شركة النقل، التي تقدم رحلات جوية بدون توقف في المقام الأول إلى وجهات ترفيهية من مطارات صغيرة نسبياً، حولت خيارات الطائرات الحالية إلى طلبات مؤكدة لتأمين مجال لنفسها في قائمة إنتاج إيرباص وضمان عدم تعطيل خطة نموها.

وستتسلم بريز أولى طائراتها من طراز A220 في 26 أكتوبر، وستبدأ 4 رحلات بحلول الوقت الذي تبدأ فيه طائرات إيرباص في الربع الثاني من عام 2022. وستعلن الشركة عن مسارات لطائراتها الأولية من طراز A220 أوائل العام المقبل، بما في ذلك أولى رحلاتها العابرة للقارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*