أين تذهب لشمس الشتاء؟.. مجلة كوندي ويست ترافلر تختار السلطنة ضمن أفضل 25 وجهة عالمية لقضاء العطلات في نوفمبر

لندن – وجهات|
 
اختارت مجلة كوندي ويست ترافلر السلطنة من ضمن أفضل 25 وجهة لقضاء العطلات لشمس الشتاء في نوفمبر المقبل.
وأشارت المجلة في تقريرها قائلة، إذا كان ما تريده هو شمس الشتاء، في مكان بعيد مع مساحات مفتوحة واسعة، وعلى بعد رحلة قصيرة، فقد تكون عُمان هي المكان الذي تبحث عنه. 
وأكدت المجلة تقول: مسقط هي المكان الذي ستجد فيه التقاليد القديمة والمساجد المتقنة والأسواق المليئة بالرائحة. على الساحل الغربي، يوجد في شبه جزيرة مسندم خلجان فارغة ومياه زرقاء خضراء دافئة دائماً، مخبأة بجبال الحجر المهيبة. لمزيد من المناظر الدرامية، سافر على طول الساحل الجنوبي، وقم بالتخييم بين الكثبان الرملية في خيام بدوية من شعر الماعز.
وقدمت المجلة خلال تقريرها، نصيحة السفر المستدام: مؤكدة أهمية وضع مغامرة تخييم برية في الاعتبار مع السفر المسؤول الذي ينقلك عبر الصحراء من العاصمة مسقط إلى صلالة الخضراء بشكل غير متناسق في الجنوب. بالإضافة إلى زيارة قرى الصيد التقليدية والتعرف على الحياة البدوية من المرشدين المحليين، وستتوقف عند محمية رأس الجنز للسلاحف ومحمية المها العربي.
ورشحت المجلة عدد 8 فنادق للاقامة خلال الذهاب إلى السلطنة، ومنها فندق شيدي مسقط، ومنتجع الحواس الست في زغي بمحافظة مسندم، ومخيم هود هود، وفندق قصر البستان ريتز كارلتون، وفندق الجويرة بوتيك في صلالة، وشانغريلا بر الجصة في مسقط، ومنتجع سيفاوي في مسقط، وذا فيو،  
وقدمت المجلة في تقريرها أفضل 25 وجهة في العالم لقضاء إجازة في شهر نوفمبر ، من عاصمة كوريا الجنوبية المزدهرة إلى المناطق النائية الكندية. 
واضافت إن شهر نوفمبر يعني أن الشتاء يقترب بسرعة من المملكة المتحدة ، وهو ما يعادل الاستيقاظ والعودة إلى المنزل في الظلام ، عادةً في ظل المطر الغزير ، ولا يوجد معطف شتوي على الأرض يتناسب مع رطوبة الموسم الزاحفة. من المقرر تقريباً أن تذهب في إجازة إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة حتى تبرز أشعة الشمس مرة أخرى في شهر مارس تقريباً. لحسن الحظ ، فإن منطقة البحر الكاريبي تنعم بتوهج يانع قبل عيد الميلاد ، في حين أن موسم الأمطار قد جف في شرق إفريقيا وجنوب شرق آسيا. وإذا كنت تريد أن ترى كيف يتم فصل الشتاء حقاً ، فاترك ورائك جزرنا المبللة للحصول على بقع بيضاء ملحمية في أقصى الشمال والجنوب. لدينا بعض النصائح للمساعدة في أن يكون لرحلتك تأثير إيجابي ومستدام أيضاً. إليك المكان الذي تذهب إليه للحصول على بعض أشعة الشمس الشتوية التي تشتد الحاجة إليها في عطلة نوفمبر.

وعددت المجلة 25 وجهة للسفر خلال هذه الفترة ومنها لشبونه في البرتغال، وسايوليتا  في المكسيك، وآيسلندا، وفاليتا في مالطا، ومصر، وكوبا، وباتاغونيا في أمريكا الجنوبية، ونيبال، وأثيوبيا، ومدينة فيربير السويسرية، ويوكون في كندا، وفينكس في أريزونا، والقارة القطبية الجنوبية، وكولورادو، وسيؤل، الاندلس، و، أنتيغوا وبربودا، والصويرة في المغرب، ونيوزيلاندا، واليونان، ولاس فيغاس وجراند كانيون، وبيونس إيريس، وسلطنة عُمان، وهونغ كونغ، وماينمار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*