سيتي سنتر ينظم فعاليات تراثية وثقافية بمناسبة العيد الوطني المجيد

مسقط-وجهات | تتواصل الفعاليات التراثية والثقافية الشيّقة التي يستضيفها “سيتي سنتر القرم” و”سيتي سنتر مسقط” بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لسلطنة عمان في الفترة ما بين 15 و20 نوفمبر الجاري. ويأتي في هذا الاطار إطلاق مراكز “سيتي سنتر” الدورة الثانية من مبادرة “فن الحرف C” التي تعتبر مبادرة فنية خاصة بمراكز “سيتي سنتر” التابعة لمجموعة ماجد الفطيم بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحت مظلة مهرجان الفنون التشكيلية “وطني لوحتي”، وتهدف إلى الترويج للفنون الثقافية المزدهرة في السلطنة من خلال منصة ثقافية تفاعلية في كل من “سيتي سنتر القرم” و”سيتي سنتر مسقط”. وتكشف هذه الفعالية التي تتواصل على مدار خمسة أيام عن بعض الأعمال الفنية المميزة لفنانين عمانيين، والتي تجسد محافظات السلطنة البالغ عددها 11 على مجسمات ثلاثية الأبعاد على شكل الحرف C.
وتقام ورشتا الأعمال الفنية في أماكن رئيسية في المركزين، وسيقوم الفنانون من خلال هذه الأعمال بتجسيد قدراتهم الفنية لإظهار مظاهر العز والفخر الوطني باستخدام أي وسيلة فنية يختارونها. ويشارك في هذه المبادرة نحو 11 فنان من “الجمعية العمانية للفنون التشكيلية” يعمل سبعة منهم في “سيتي سنتر مسقط، في حين يقوم الأربعة الآخرون بابتكار أعمال فنية في “سيتي سنتر القرم”.
وستعرض الأعمال الفنية في أماكن مختلفة من المراكز، ومن ثم سيتم تقديمها كهدايا مميزة إلى الهيئات الحكومية بعد انتهاء الفعالية. وستعلن هيئة مخصصة عن ثلاثة فائزين من كلا المركزين، حيث سيتم توزيع جوائز بقيمة 1000 ريـال عماني (الجائزة الأولى)، و750 ريالا (الجائزة الثانية) و500 ريـال (الجائزة الثالثة) خلال الحفل الختامي يوم 19 نوفمبر في “سيتي سنتر مسقط”.
كما ينظم كلا المركزين ورشة عمل تفاعلية للصغار كجزء من أعمال المبادرة، فمقابل التبرع بريـال عماني واحد، يمكن للفنانين الأطفال صقل مهاراتهم الفنية وتلوين منحوتات مميزة على شكل الحرف C، ومساعدة الأطفال الآخرين في المجتمع. وسيتم التبرع بكافة العائدات لصالح جمعية “دار العطاء”.
وقالت وطفاء بنت حميد الحارثية، المدير الأول لدى “سيتي سنتر القرم”: “نلتزم في ماجد الفطيم بتقديم الدعم للمجتمعات المحلية التي نعمل بها. ونسعى من خلال مبادرة “الحرف C” للجمع بين الفنانين الطامحين والمحترفين لتسليط الضوء على المواهب المحلية وإبراز ثقافة وتراث السلطنة. وتبرز أهمية هذه المبادرة وقيمتها في مساهمتها في دعم جيل الشباب الصغار، حيث سيتم التبرع بكافة عائدات ورش عمل الأطفال لدعم أعمال جمعية دار العطاء”.
واحتفالاً بالذكرى السنوية الـ 20 على انطلاقة علامة سيتي سنتر التجارية، يستضيف كل من “سيتي سنتر القرم” و”سيتي سنتر مسقط” عروضا فنية مميزة ستكون محط إعجاب كافة أفراد العائلة. وخلال الفترة بين 15 و19 نوفمبر، يستضيف المركزان فرقة أدائية عالمية ستقدم أقوى اللوحات البهلوانية المثيرة، وفرقة قرع الطبول المميزة. وفي 20 نوفمبر، سيحظى عشاق الموسيقى في “سيتي سنتر مسقط”، بفرصة لقاء والاستماع إلى الفنان العماني نصر السليمي إلى جانب عدد من الفنانين المحليين الذين سيقومون بأداء النشيد الوطني للبلاد، وعدد من الأغاني الأخرى الشهيرة.
من جهته، قال حسام المنذري، المدير الأول لدى “سيتي سنتر مسقط”: “نحن سعداء لتوفير منصة إبداعية لرفد وتطوير المشهد الإبداعي والثقافي في السلطنة ودعم العمل الخيري في اطار رؤية “ماجد الفطيم” التي تقضي بتحقيق اسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. ونود أن نتقدم بالشكر الخاص إلى صاحبة السمو السيدة حجيجه بنت جيفر بن سيف آل سعيد، والشكر إلى النجم نصر السليمي على الدعم الكبير والمشاركة في هذه الاحتفالات المميزة”.
ويقوم “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر القرم” أيضاً بتزيين المركزين بأعمال الديكور الوطنية لمشاركة الجميع أجواء الفخر والانتماء الوطني طوال هذه الفترة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*