بنك عُمان العربي يستضيف حفل التخرج الافتراضي لـبرنامج “قيادة 3”


مسقط – وجهات |

احتفل بنك عُمان العربي مؤخراً بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج تنمية وتطوير المهارات القيادية للموظفين “قيادة” تحت رعاية الشيخ نصر بن عامر بن شوين الحوسني، وكيل وزارة العمل للعمل، حيث تم تسليم شهادات التخرج افتراضياً للمشاركين في الحفل الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس الإدارة لبنك عمان العربي ورشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي للبنك وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك ومجموعة من الضيوف.
وفي تعليقه على حفل التخريج، تحدث رشاد المسافر قائلاً : احتفالنا اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج “قيادة” إنما يعتبر دليلاً على التزام بنك عُمان العربي بتمكين موظفيه ليكونوا قادة في المستقبل. لقد تولى خريجو “قيادة” السابقون أدواراً إدارية وقيادية في مختلف إدارات بنك عُمان العربي، واليوم يلتحق بهم زملاؤهم ليكونوا قادة كلٌ في مجاله. الأمر الذي بدوره يؤكد على رؤيتنا بعيدة المدى لتوطين المعارف وإتاحة الفرصة أمام الكفاءات الوطنية لاستلام دفة القيادة في المستقبل.
وبالإنابة عن خريجي الدفعة الثالثة من قيادة، تحدث ميثم الزدجالي قائلاً: كانت فرصة استثنائية لكل واحد منا لتطوير وتعزيز مهاراتنا ومعرفتنا، وتعلم كيفية تطبيقها على أرض الواقع. إنني على ثقة بأن ما تعلمناه سيساهم بدون شك في إحداث تأثير إيجابي على التجربة الشاملة التي يقدمها بنك عُمان العربي لعملائه في جميع أنحاء السلطنة. شكراً لإدارة بنك عُمان العربي على منحنا هذه الفرصة الاستثنائية التي ستنعكس بشكل إيجابي على كل محطة من مسيرتنا المهنية.
من جانبه، تحدث أيمن الشحي ممثل إدارة الموارد البشرية في البنك المشرفة على برنامج قيادة فقال : “بالإنابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في بنك عُمان العربي، أود أن أهنئ كل من الخريجين العشرين في برنامج قيادة 3، إلى جانب خريجي الدفعات السابقة الذين يشكلون معاً اليوم نواة الموارد البشرية للقيادات المستقبلية في البنك. . وبالإنابة عن إدارة الموارد البشرية، أتمنى لهم كل التوفيق.
جدير بالذكر أن برنامج قيادة يوفر فرصة رائعة لموظفي البنك لإثبات قدراتهم القيادية واستعدادهم لاستلام مناصب ومسؤوليات أكبر ضمن هرم الإدارة التنفيذية، حيث يتم اختيار كل مرشح لبرنامج قيادة بناءً على تصنيفات الموظفين داخل البنك، والتي يتم من خلالها تحديد أكثر موظفي البنك موهبة. ومن ثم يتم قبولهم في برنامج قيادة بعد الخضوع لتقييم شامل بالإضافة لاستبيان خاص حول نقاط القوة وآليات تعزيزها. في الوحدة الأولى الخاصة بالمتدربين، ينضم المشاركون إلى ورش عمل متنوعة، والتي تؤهلهم للعمل مع مجموعة من أفضل الخبراء التحفيزيين في عُمان والمتخصصين في تنمية المهارات القيادية. سيؤدي ذلك في النهاية إلى تزويدهم بمهارات وسلوكيات قيادية محسّنة ستضمن تنمية شخصية قيادية في السنوات القادمة.
تم تصميم برنامج قيادة بالتعاون مع Inspirational Development Group (IDG) ويتم تطبيقه والإشراف عليه من قبل فريق المجموعة، والتي تعد إحدى المؤسسات الرائدة عالميًا في الاستشارات القيادية والإدارية. وتقوم هذه المؤسسة بتقديم خلاصة خبراتها الواسعة وبرامجها التدريبية المكثفة عالية الجودة إلى مجموعة من أشهر وأكبر الشركات على مستوى العالم. كما تتبع أيضاً أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيَة في بريطانيا، وتتعاون مع عدد من أبرز وأكبر شركات القطاعين العام والخاص في المنطقة وذلك من مكتبها في الشرق الأوسط الكائن في مسقط.
ويُعد بنك عُمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع وتحديداً في مجال توطين الوظائف، حيث سجل البنك نسبة تعمين ريادية على مستوى القطاع بعد وصوله إلى 96% من إجمال الموظفين. يشغّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 53 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، إلى جانب شبكة ممتدة من أجهزة الصرف الآلي تضم 160 جهازاً في كافة أنحاء السلطنة. يوفر بنك عُمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمستثمرين، كما يُعد من أكثر البنوك تطوراً في الحلول الرقمية الشاملة عبر تطبيقه المتطور للهاتف النقال، حيث يمكن للعملاء فتح حسابات جديدة إلى جانب الحصول على العديد من الخدمات الأخرى مباشرة من هواتفهم المحمولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*