35 مليون ريال لتوسعات سيتي سنتر مسقط

مسقط-وجهات | أزاح مركز “سيتي سنتر مسقط” التجاري رسمياً اليوم الستار عن المرحلة النهائية المكتملة من مشروع التوسعة باستثمار بلغ (35) مليون ريـال عُماني خلال حفل أقيم تحت رعاية أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة .
وقال المحرزي في تصريح صحفي: إن الاستثمار في المراكز التجارية يعتبر من الأسباب الأساسية لتحريك السياحة الداخلية نظراً لما يتوفر في هذه المراكز المغطاة من خدمات أساسية كالمطاعم وووسائل الترفيه مؤكداً أن وزارة السياحة تشجع اقامة مثل هذه المراكز لما لها من اقبال كبير من قبل المستثمرين.
وأوضح أنه توجد حالياً العديد من المشاريع التجارية الكبيرة تحت الانشاء منها “عمان مول” و”بالم مول”.. كما أن هناك مركزتجاري كبير يتم انشاؤه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. كما تجري إضافة ما يقارب 250 ألف متر مربع في المساحات لتجارة التجزئة في هذه المراكز التجارية مما يعني مضاعفة ما نسبته 130 بالمائة بما هو موجود الآن في السلطنة.
وأشار الى أن هناك مشاريع لمراكز تجارية جديدة في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية وآخرين في محافظة ظفار بولاية صلالة مؤكداً أن مثل هذه المراكز تساعد كثيراً في دعم السياحة القادمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة في فترة الشتاء وفترة الصيف على اعتبار ان هذه المراكز مراكزاً مغطاة.
ورداً على سؤال حول ضعف الاستثمار في القطاع الخاص في هذا النوع من المشاريع بين أن هذا الضعف لا يكمن في وجود رأس المال ولكن قد يكون في اشكالية وجود الخبرة لإدارتها مؤكداً على أهمية أن يجتمع رأس المال مع الإدارة ذات المستوى العالي،  مبيناً أن كل الدراسات تؤكد أن السوق العمانية بامكانها أن تستوعب التوسعات الحالية خاصة أمام دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.
وقد أضاف مشروع توسعة “سيتي سنتر مسقط” مساحة 10 آلاف متر مربع لوجهة التسوق والترفيه العالمية في السلطنة وأوجد نحو ألف و350 وظيفة جديدة.
وبإنجاز مشروع التوسعة أصبح “سيتي سنتر مسقط” يحتضن 60 متجر تجزئة ومطعماً جديداً منها 12 علامة في عالم الأزياء والحياة العصرية والمطاعم التي تطلق أعمالها للمرة الأولى في السلطنة.
وأوضح حسام المنذري مدير أول ب “سيتي سنتر مسقط” أن المركز يقدم العديد من الأسماء الدولية المرموقة لإطلاق أعمالها في السلطنة وقد حقق نقلة نوعية في تجربة التسوق وفي مجال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في قطاع التجزئة والترفيه.
من جانبه قال فؤاد منصور شرف مدير تنفيذي أول إدارة العقارات بمراكز التسوق لدى “ماجد الفطيم العقارية” أن
مشروع توسعة وتحديث سيتي سنتر مسقط ساهم في تعزيز مكانة وسمعة المركز وأن قطاع التجزئة في السلطنة يشهد نمواً مطرداً حيث تستقطب السلطنة أعداداً متزايدة من السياح من دول المنطقة وخارجها.
ويعتبر “سيتي سنتر مسقط” أكبر وجهات التسوق والترفيه في السلطنة وهو يستقبل سنوياً أكثر من 10 مليون زائر.
وتصل مساحة التجزئة في المركز 70 ألفاً و484 متراً مربعاً. ويضم أكثر من 200 علامة تجارية عالمية للحياة العصرية العديد منها أسست لتواجدها لأول مرة في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*