بوكيت لؤلؤة تايلاند تفتح أبوابها للسياح الملقحين 1 يوليو

بوكيت – وجهات |

تقع جزيرة بوكيت جنوب تايلاند وتسمى بـ لؤلؤة الجنوب وهي اكبر جزيرة في تايلاند واكثرها شهرة، تتميز بوكيت بطبيعتها الخلابة حيث تحتوي على تضاريس متنوعة من جبال وتلال وغابات وشواطئ رملية طويلة وكذلك بحيرات ومصبات لأنهار صغيرة. وتعتبر بوكيت من اجمل جزر السياحة في تايلاند

وأكدت هيئة السياحة في تايلاند (TAT) أنه سيُسمح للمسافرين الذين تم تطعيمهم من البلدان منخفضة المخاطر بالسفر مباشرة إلى الجزيرة التايلاندية دون الحاجة إلى تطبيق الحجر الصحي، اعتباراً من 1 يوليو، كجزء من برنامج “بوكيت ساند بوكس” التجريبي.

واعلنت تايلاند يوم الجمعة‬⁩ انه يمكن للراغبين بالسفر الى جزيرة بوكيت انه سيبدأ في 28 يونيو الجاري تسجيل شهادة الدخول ( COE ) للمسافرين إلى بوكيت Sandbox اعتبارا من الساعة 12.00 بتوقيت ⁧‫تايلاند‬⁩ عبر: ⁦‪coethaliland@mfa.go.th‬

وقال رئيس هيئة السياحة في تايلاند، يوثاساك سوباسورن، لـCNN، إنه يتوقع وصول حوالي 129,000 زائر إلى جزيرة بوكيت بين شهري يوليو وسبتمبر من هذا العام.

ويُسمح للسياح الدوليين الوافدين بالسفر بحرية في الجزيرة، ويجب عليهم البقاء لمدة سبعة أيام على الأقل قبل أن يُسمح لهم بالسفر إلى أي مكان آخر في البلاد.

وستركز تايلاند جهودها التسويقية على إعادة فتح بوكيت لجلب السياح بحسب ما قاله محافظ هيئة السياحة في تايلاند يوثساك سوباسورن مؤخرا عقب موافقة فرقة عمل ” Covid-19 ” على الخطة، وأضاف أنه من المتوقع أن يصل المسافرون من الصين، أكبر مصدر للزوار في تايلاند قبل الجائحة، في الربع الأخير.

ودخل عدد قليل من الزوار إلى تايلاند العام الماضي، ولم يكن برنامج التأشيرات الخاص الذي بدأ قبل موسم الذروة خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، يشكل شيئاً يُذكر لتعزيز الأعداد.

في العام الذي سبق الوباء، بلغ متوسط ​​عدد الوافدين الدوليين إلى البلاد أكثر من 3 ملايين في الشهر، وساهمت صناعة السياحة بحوالي خمس الناتج المحلي الإجمالي.

وقال رئيس الوزراء برايوث تشان أوشا إن تايلاند “يجب أن تكون مستعدة للتعايش مع بعض المخاطر”، وأن “تدع الناس يعودون للتمكن من كسب لقمة العيش”.

الزوار المؤهلون للإعفاء من الحجر الصحي هم أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل ويسافرون من قوائم تايلاند للبلدان منخفضة ومتوسطة الخطورة، والتي ستحددها وزارة الصحة. ويمكن للسياح الأجانب بالبقاء في الجزيرة لأي مدة تسمح بها التأشيرة قبل المغادرة، لكن يجب عليهم البقاء في الجزيرة لمدة 14 يوماً على الأقل قبل السفر إلى مناطق أخرى في تايلاند.

وكانت الجزيرة المشهورة بشواطئها الخلابة قد استقطبت 10 ملايين زائر قبل عام من تفشي الوباء. وتتوقع تايلاند زيارة نحو مليوني سائح، معظمهم من الصينيين والأوروبيين، لجزيرة فوكيت هذا العام، عقب أن تفتح الجزيرة أبوابها للزائرين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا ابتداء من الأول من يوليو المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن فيشيت براكوبجوسول نائب رئيس مجلس السياحة في تايلاند إن تايلاند ربما تسجل دخلا من السياح بقيمة 105 مليار بات (4ر3 مليار دولار) خلال النصف الثاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*