مقال| ما هو جديد خريف صلالة..!

يكتبه: يوسف بن احمد البلوشي | 

مرت جائحة كورونا على القطاع السياحي إلى الآن لاكثر من عام ونصف تقريباً، وأثرت على النشاط السياحي بشكل كبير عالمياً ومحلياً، البعض جعلها مرحلة لترتيب القطاع ومحاولة العمل من أجل عودة أفضل من سنوات ماضية ووضع أجندة لتنشيط السياحة محلياً على الأقل من خلال ترتيب البيت الداخلي.
لدينا موسم صلالة السياحي، فهل وضعت الجهات المعنية خطة عمل مع عودة النشاط السياحي شيئاً فشيئاً، ومناقشة ما تحتاجه محافظة ظفار عامة لقطاعها السياحي مع توقف الحركة طوال الفترة الماضية منذ مارس 2020 إلى اليوم.
كان يفترض عمل خطة عمل من قبل بلدية ظفار لتجهيز موقع المهرجان وطرحه للاستثمار من قبل القطاع الخاص أو عمل تصور للموقع لكيفية أن يكون شكله في الموسم المقبل اي كان هذا الموسم في هذا العام او العام المقبل. 
اليوم من المهم أن تعيد ادارة مهرجان صلالة السياحية خططها وأنشطتها وتقدم شيئا جديداً للزوار على غرار القرية العالمية في دبي على سبيل المثال وليس عيباً أن نستفيد مما حولنا سواء في الدول المجاورة أو بقية دول العالم التي تضيف المهرجانات شيئا كبيرا لجذب السياح.
نحن لدينا موسم سياحي مهم في فصل الصيف يجب أن يستثمر وأن نبدأ من اليوم مرحلة جديدة لبناء منظومة سياحية تتماشى ورؤية عُمان 2040 التي يأمل الجميع أن تغير الصورة السابقة للاستفادة من كنوز عُمان ومقدراتها ومفرداتها السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*