روتانا تضيف أكثر من 3000 وحدة فندقية إلى محفظتها في المنطقة

أبوظبي – وجهات |

كشفت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، عن مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2021 الذي تستضيفه دبي على أرض مركز دبي التجاري العالمي، وتشارك روتانا في هذه الفعالية العالمية للمرة الرابعة والعشرين على التوالي، وسوف تستعرض خلال مشاركتها خطة توسعها الاستراتيجية في المنطقة إلى جانب مجموعة من عروضها الديناميكية والمتطورة في قطاع الضيافة، وتتوزّع فنادق روتانا في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا. 
وقد شكّلت جائحة كورونا (كوفيد-19) إحدى أصعب التجارب التي واجهها قطاع الضيافة خلال عصرنا الحديث، وتم تصنيفها كنقطة انعطاف غير مسبوقة ألقت بآثارها على كافة مناحي الحياة، وسوف يكون لمعرض سوق السفر العربي 2021 هذا العام دوراً جوهرياً في إعادة توحيد قطاعي السياحة والضيافة، ويتمحور الموضوع الرئيسي للمعرض حول “السياحة من أجل مستقبل أكثر إشراقًا”، كما وسوف يتم مناقشة أهمية النمو السريع والمستدام لتعافي قطاع الفنادق والضيافة. 

وقال غاي هاتشينسون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا: يؤدّي معرض سوق السفر العربي دوراً مهمًّا في نمو قطاع السفر والسياحة. وهذا العام تحديداً، يزداد دوره أهمية إذ ستناقش شخصيات بارزة في القطاع العوامل الحاسمة والضرورية للتعافي بقوة وسرعة واستدامة، ما يعزّز بالتالي النمو الاقتصادي بشكل عام. وتعتبر هذه الفعالية العالمية بالنسبة لنا منصّةً ممتازةً لاكتشاف فرص نمو إضافية ووضع ركائز التطوّر المستقبلي. 

وأضاف غاي هاتشينسون: نحن نسعى من خلال توسعنا في الامارات إلى تلبية الطلب المتزايد والمتوقّع على الوحدات الفندقية الفاخرة، وخاصة مع اقتراب موعد إنطلاق فعاليات معرض إكسبو 2020 في دبي في شهر اكتوبر الجاري، وتساهم فنادقنا في تعزيز السعة الإجمالية للوحدات الفندقية، وهو أمر جوهري لتحقيق رؤية المدينة السياحية الطموحة.   

وصرح مكرم الزير، نائب الرئيس في شركة روتانا لشؤون التطوير: “تدير روتانا حالياً 68 فندقًا في 24 مدينة في 14 دولة، بما في ذلك 10,012 غرفة فندقية مرموقة في36 فندقٍ في الإمارات العربية المتّحدة. بالإضافة إلى ذلك، تخطط روتانا لافتتاح 40 فندقا جديدا خلال المرحلة القادمة، منها عشرة فنادق سيتم افتتاحها خلال السنوات الثلاث المقبلة لتضيف إلى السوق أكثر من 3000 وحدة فندقية جديدة، ويُعدّ ذلك دليلًا على الكفاءات التي تتمتّع بها علامة روتانا المحلية وعلى استراتيجيتها التوسّعية لتشغيل الفنادق في مواقع رئيسية في أسواق تشهد نموًا مرتفعًا. ووقعت روتانا مؤخرا اتفاقية لإدارة فندق جديد تحت لواء العلامة الرائدة “روتانا للفنادق والمنتجعات”.

ومن المتوقع أن يفتتح الفندق الجديد أبوابه في دبي خلال عام 2023 وسوف يضم 295 غرفة فندقية فاخرة. وتدير روتانا سبعة فنادق في السعودية، ولديها خمسة فنادق قيد الإنشاء والتطوير في المملكة، وسيتم افتتاح فندقين جديدين تحت علامة ريحان للفنادق والمنتجعات من روتانا من فئة الخمس نجوم في مدينة الجبيل السعودية ضمن المنطقة الشرقية وفي مدينة الباحة، حيث من المخطط أن يفتتح الفندق الجديد في مدينة الجبيل خلال الربع الأول من عام 2022، على أن يتم افتتاح المنتجع الجبلي في عام 2024. 

ووقّعت روتانا اتفاقية افتتاح فندق جديد في المنامة تحت علامتها الفندقية “ذا ريزيدانس” من روتانا. ومن المقرر افتتاح الفندق في عام 2022، وسيضم 483 غرفة توفر أعلى مستويات الضيافة الفاخرة. كما كشفت عن خطة لافتتاح فندق جديد في مملكة البحرين أيضاً تحت علامة أرجان للشقق الفندقية من روتانا والذي سوف يضم 220 غرفة خلال عام 2023. كما وقّعت اتفاقيتين في قطر.

حيث تولت المجموعة مؤخراً إدارة فندق سيدرا أرجان من روتانا الذي يضم 250 غرفة في قلب الدوحة ضمن جزيرة اللؤلؤة، ووقعت أيضاً اتفاقية إدارة فندق يندرج تحت مظلة علامة فنادق سنترو لافتتاح وجهة عصرية تضم 350 غرفة في عام 2023. 

وكما تهدف خطة روتانا المرتقبة إلى تعزيز محفظتها في الجانب الأوروبي من اسطنبول، إذ من المخطط أن تفتتح فندقين جديدين في قلب المدينة عام 2022؛ هما بومونتي أرجان من روتانا وبومونتي ريزيدنس من روتانا، واللذين يضمان 650 وحدة فندقية، وكما وقعّت روتانا مؤخراً اتفاقية لإدارة فندق ثالث جديد في المدينة العريقة، ويقع في قلب حي الأعمال الجديد في مدينة اسطنبول، وجاري حالياً أعمال التجديد لمبنى ومرافق الفندق، ليتم افتتاح الفندق ذو الخمس نجوم خلال الربع الثاني من عام 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*