زيارة ميدانية استطلاعية إلى جناح السلطنة في إكسبو دبي 2020

دبي – العمانية|

نظّمت المفوضية العامة لجناح السلطنة في إكسبو 2020 دبي، زيارة ميدانية استطلاعية إلى جناح السلطنة بإكسبو دبي في إطار التنسيق القائم مع الجهات المختصة والتحضير المستمر لمشاركة السلطنة في المعرض الذي من المقرر أن تبدأ فعالياته في أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022م.

وتضمّن البرنامج زيارة استطلاعية لموقع إكسبو 2020 دبي؛ بهدف الاطلاع على المواقع التي ستحتضن بعض الفعاليات والمشاركات العُمانية، كما تمّ خلال الزيارة الالتقاء بالمعنيين في اللجنة المنظمة ومناقشة تفاصيل الفعاليات والبرامج التي سيتم تنظيمها خلال فترة إقامة المعرض.

كما تمّ الاطلاع على آخر المستجدات والتحضيرات المتعلقة بسير العمل في الجناح العُماني الذي تم بناؤه وتصميمه بنمط عصري مميّز مُستوحى من إحدى أيقونات الطبيعة في السلطنة وهي شجرة اللبان، وتم تقسيم بنائه ليحكي قصة دورة حياة اللبان عبر أقسامه الخمسة انطلاقا من محاور العناوين والموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي. وإضافة إلى التصميم العصري والبناء المُستوحى من الثقافة العُمانيّة تمّ الإعداد لاستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية والوسائط المتعددة في تقديم وإبراز محتوى الموضوعات في الجناح لتكون رحلة الزائر إلى الجناح العُماني رحلة تثقيفية مشوّقة وترويجية.

واشتمل البرنامج على زيارة تفقدية إلى مرسى دبي؛ للاطلاع على الموقع الذي تم تحديده مع المعنيين لرسو سفينة “شباب عُمان 2” حيث سيتم تنظيم رحلة بحرية للسفينة خلال المشاركة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والبحرية السلطانية العُمانية والجامعة الألمانية بمسقط وعدد من الجهات ذات العلاقة، وستكون الرحلة مرتبطة بنشاطات ومحاور إكسبو وعلى متنها طلاب عُمانيون وأجانب يقومون بتنفيذ برنامج دراسي أكاديمي معتمد من قِبل جامعة كرواتيا يناقش موضوعات تتعلّق بمحاور يركّز عليها إكسبو وتنطلق الرحلة خلال الفترة من الـ7 حتى 21 من شهر نوفمبر القادم يزورون خلالها موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكّد محسن بن خميس البلوشي المفوض العام للسلطنة في معرض إكسبو
2020 بدبي خلال الزيارة أنَّ المستوى التشغيلي في جناح السلطنة في معرض إكسبو دبي وصل إلى 89 بالمائة وذلك بعد الانتهاء من بناء معظم مكونات وعناصر ومشتملات الجناح، موضحا أنّه تمّ الانتهاء من تصنيع الأجهزة والمعدات والتقنيات التكنولوجية التي ستُستخدم في سرد واستعراض محتوى قصة الجناح في المعرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*