4 ملايين زائر لجناح السلطنة في معرض إكسبو ميلان

ميلانو -العمانية | يواصل جناح السلطنة بمعرض اكسبو ميلان 2015 في استقبال الزوار ليسجل الليلة الماضية رقماً قياسيأ باستقباله ( 4 ) مليون زائر منذ انطلاق المعرض في بداية شهر مايو الماضي كما بلغ عدد زوار مطعم السبلة ( 131673)زائرا فيما شهد الجناح يوم السبت الماضي زيارة أكثر من 63 ألف زائر وهي المرة الأولى التي يصل فيها عدد الزوار لهذا العدد خلال يوم واحد.
وقام الجيرداس بوتكافيتشوس رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له بزيارة الجناح العماني حيث كان في.استقباله المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي مدير الجناح العماني بإكسبو ميلان الذي قام باصطحاب الوفد في جولة تعريفية بأقسام الجناح للتعرف على الانجازات الحضارية والانسانية التي حققتها السلطنة بالإضافة الى التطلعات والخطط المستقبلية ذات العلاقة بالغذاء والأمن الغذائي بجوانبه ومحاوره المختلفة، وكذلك شرح تصميم الجناح المستوحى من معطيات البيئة والطبيعة والعمارة العمانية.
كما تم دعوة الوفد الزائر الى قاعة استقبال كبار الزوار في جناح السلطنة للتوقيع في السجل الذهبي للجناح وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
وأشاد رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا بجناح السلطنة من الناحية المعمارية والفنية ووضوح الرسالة التي يترجمها الجناح من خلال مكوناته ومعروضاته وتجسيده للطبيعة العمانية وما تتميز به من تضاريس ومكونات أقسام الجناح العماني والصناعات التقليدية والحرفية التي تتميز بها السلطنة.
وقال المهندس يعقوب البوسعيدي أن الجناح العماني يعتبر محط أنظار زوار المعرض بما يمتاز به من تصميم راقي يعكس عناصر و مكونات البيئة و التضاريس العمانية الفريدة و المتميزة على صعيد المنطقة، وكذلك التزام الجناح العماني بشكل دقيق ومحدد واستعراض المعروضات والمعلومات والبيانات والمجسمات في سرد قصة الجناح والتقاليد العمانية وفقا لعناصر الموضوع والعنوان الرئيسي لمعرض اكسبو ميلان والعناوين الفرعية وذلك من خلال تجسيد السلطنة في ثلاث مراحل زمنية الماضي والحاضر والمستقبل وتبني هوية منفردة عن تصاميم معظم الدول المشاركة التي تبنت الأسلوب الحديث.
الجدير بالذكر بأن جناح السلطنة في إكسبو ميلان سوف ينظم خلال الأسبوع القادم أسبوع المرأة العمانية، وذلك تزامنا مع يوم المرأة العمانية والذي يصادف 17 أكتوبر من كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*