أسباب تشغيلية توقف رحلات الطيران بين مسقط ودبي

مسقط – وجهات |

علمت “وجهات” أن كل من طيران الإمارات وفلاي دبي أوقفتا رحلاتهما الى مسقط مؤخرا، فيما قام الطيران العماني اعتبارا من يوم أمس بتحويل رحلاته الى مطار الشارقة.

ويبدو أن أزمة في حقوق النقل بين الطيران المدني بين مسقط ودبي، ولم يتسن لنا التواصل مع المسؤولين في البلدين حتى الآن.

فيما قالت صحيفة “تايمز أوف عُمان” الناطقة بالانجليزية ان مسؤولا كبيرا في هيئة الطيران المدني في مسقط قال، إن الرحلات بين مسقط ودبي علقت لأسباب تجارية. وقال المسؤول لصحيفة تايمز أوف عمان: “تم تعليق الرحلات لأسباب تشغيلية حيث يوجد اختلاف في وجهات النظر بين الجانبين بالنسبة للرحلات المجدولة”.

واضاف: لكننا نناقش هذه المسألة حاليًا مع الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) لحل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

وأكد أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن هناك استثناء لرحلة طيران السلام إلى دبي. مؤكدا” هذا ليس صحيحا ولا توجد حاليا رحلات مجدولة بين دبي ومسقط”.

وقال أيضا إن هناك رحلة واحدة لطيران السلام تعمل اليوم. لكن هذه رحلة غير مجدولة. وأضاف أن طيران السلام لم يطير إلى دبي منذ بداية موسم الصيف الذي بدأ في 28 مارس.

كما أكد أن الطيران العماني وطيران السلام يسيران رحلات إلى إمارات أخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة باستثناء دبي. من ناحية أخرى ، تشغل شركات طيران مثل العربية للطيران وأبوظبي والاتحاد رحلات من الإمارات إلى مسقط ولكن ليس من دبي. وأوضح أن هناك نوعين من جداول الرحلات وهما جداول الطيران الشتوية والصيفية.

انتهى جدول الطيران الشتوي في 27 مارس 2021 ، وبدأ الجدول الصيفي يوم الأحد 28 مارس 2021 ، وبناءً عليه تجري المباحثات حاليًا مع الهيئة العامة للطيران المدني لاعتماد الجداول الزمنية بين البلدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*