جولة تعريفية للمواقع السياحية والأثرية في عبري

عبري – وجهات|

نظمت إدارة التراث والسياحة بمحافظة الظاهرة أمس رحلة ترويجية لبعض المواقع السياحية والأثرية بمشاركة مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بزيارة آثار بات وفلجي الحلو والمر ببلدة البانة والشركة العالمية للرخام بولاية عبري والترويج لها سياحيا عبر حساباتهم.
وتنحدر محافظة الظاهرة من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي، وجسرا لطرق القوافل التجارية بين عُمان والدول المجاورة، وهو السبب في تسمية حاضرة المنطقة بولاية عبري (من العبور) وهي تضم موقع (بات) والذي تم إدراجه ضمن مواقع التراث العالمي.
وتعد ولاية عبري أحد المراكز الإقليمية في غرب السلطنة، وتبعد مدينة عبري عن مسقط العاصمة بنحو 279 كيلومترا، ويرتبطان بطريقان أحدهما مباشر من مسقط والآخر عبر ولاية الرستاق.

وتتميز هذه المدينة بموقعها الفريد الذي يربط السلطنة بالمناطق الأخرى في شبه الجزيرة العربية.
ومحافظة الظاهرة من المحافظات الغنية بإمكانياتها الزراعية والسياحية والتاريخية، وحققت تطورا كبيرا وملموسا خلال سنوات النهضة العُمانية الحديثة في كل المجالات، ومحافظة الظاهرة عبارة عن سهل شبه صحراوي ينحدر من السفوح الجنوبية لجبال الحجر الغربي في اتجاه صحراء الربع الخالي ، وتفصله جبال الكور عن داخلية عُمان من ناحية الشرق، كما تتصل بصحراء الربع الخالي من ناحية الغرب وبمحافظة الوسطى من ناحية الجنوب.
وتضم محافظة الظاهرة ثلاث ولايات هي: عبري وينقل وضنك ومركز المحافظة ولاية عبري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*