مطالب مصرية بتأجيل تحصيل رسوم تأشيرة من السياح العرب

القاهرة – وجهات |

قال محمد ثروت عضو غرفة الشركات السياحية في مصر، إن قرار وزارة الداخلية ببدء تحصيل رسوم تأشيرة دخول من كافة الدولة العربية، كان قد تم إعلانه العام الماضي بواقع 25 دولارا، وتم التراجع عنه نظرا للظرف الراهن، ليعاد تطبيقه من جديد الآن.

وأضاف ثروت، في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، أن ظروف جائحة كورونا التي أصابت السياحة بشلل تام تتطلب إجراءات استثنائية أهمها رفع العبء عن كاهل السائح مثلما تفعل المقاصد السياحية المنافسة الأخرى التي أوقفت رسوم التأشيرة للعديد من الدول العربية، لافتا إلى ضرورة التحول الرقمي لسداد ثمن التأشيرات إلكترونيا أو يتم تحصيل المبلغ وتسليم التأشيرة على الطائرات لتسهيل الوصول والدخول دون معوقات حال عودة السياحة العربية.

وتابع بأن السياحة العربية تمثل شريان حياة للقطاع المصري، وقد تخطت الحركة الوافدة من السعودية المليون سائح في 2019، بخلاف الكويت والبحرين والأردن والإمارات ولبنان، كما تمثل مصر مقصدا سياحيا مفضلا، ما يجعلنا المقصد الأول للحركة العربية.

وطالب ثروت بالعمل على تسهيل حصول مواطني دول المغرب العربي على التأشيرة السياحية لمصر، وتوفير خطوط طيران مباشر يمكنها ضخ حركة أكبر للمدن السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*