مجموعة كيان تهيىء “مسار ريام” في مسقط لمحبي “الهايكنج”


مسقط – وجهات|  


بدأنا نشاهد أنماطاً جديدة لممارسة رياضة المشي، فلم تعد تلك المنتزهات المعتادة تغري الكثيرين للذهاب لها مراراً وتكراراً في ظل وجود جائحة كورونا. فقد أصبح الكثيرين ينشدون المكان الذي يبحثون فيه عن ذواتهم ويستلهمون منه ارواحهم ويغذون فكرهم بالاندماج مع الطبيعة والبحث عن الهدوء بعيداً عن كل ما يشغل بالهم.
مجموعة كيان هي إحدى مبادرات الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاون”، والتي تقوم بتأهيل وتدريب المتطوعين وتكوين فرق ومبادرات جديدة ومختلفة بالسلطنة ورفع الوعي العام حول مفهوم التطوع الممنهج. وتنفذ الشبكة الآن برنامج “فاونديشن تعاون” والذي يهدف إلى صقل وإعداد جيل تطوعي قادر على تنفيذ مشاريع تطوعية.
ومن أجمل الأماكن التي وجدتها مجموعة كيان للمشي والاستكشاف “مسار ريام َ” في محافظة مسقط، ولكن المسارات الجبلية دائماً ما تحمل المفاجآت من الإصابات بل وفي أي رياضة أمر متوقع.
ويعتبر مشروع مسار التابع لمجموعة كيان تعاون، صمام الأمان لهذه المسارات الجبلية. 
وتهدف مجموعة “كيان تعاون” إلى تأمين وتطوير مسار الريام لجميع محبي رياضة الهايكنج من مواطنين وسيّاح، بحيث يكون آمن ومهيأ بالإرشادت التوعوية الخاصة بالأمن والسلامة، وآلية مواجهة التحديات مثل لدغات الأفاعي السامة. بالإضافة لتوفير صندوق الإسعافات الأولية في هذا المسار، وعلامات تبيّن مدى صعوبة المسار، وتزويد المسار بالرموز الخاصة بالمسارات الجبلية والأرقام الضرورية، كما يتم وضع معلومات تثقيفية وتاريخية للمعالم التاريخية في مطرح. وكل هذا سيساهم في التشجيع على الرياضة الصحية وتعزيز السياحة الداخلية في السلطنة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*