نهاية الخريف وبدء فصل الربيع في محافظة ظفار

صلالة -العمانية | انتهى اليوم ” الاثنين” فلكيا بمحافظة ظفار فصل الخريف الذي يوافق سنويا الفترة من 21 يونيو الى 21 سبتمبر من كل عام ليبدأ بعده فصل الربيع أو “الصرب” كما يطلق عليه محليا .
وتجاوز عدد زوار المحافظة خلال موسم الخريف هذا العام النصف مليون زائر، ومع نهاية الخريف ودخول فصل الربيع تستقبل محافظة ظفار موسما سياحيا جديدا تشهد خلاله قدوم الأفواج السياحية من داخل وخارج السلطنة .
ويتميز فصل الربيع بسطوع الشمس واعتدال الطقس وانخفاض نسبة الرطوبة وهدوء البحر الى جانب روعة المناظر في الجبال والسهول والصحراء حيث تمتاز محافظة ظفار خلال هذا الفصل بالطبيعة الخلابة والطقس الجميل .
ويعتبر فصل “الربيع” أحد المقومات السياحية والمكونات الجمالية التي تجذب السياحة الداخلية فتشهد السهول والجبال حركة نشطة للزوار القادمين من المدن لمشاهدة جمال الطبيعة فى السهل والجبل والهضاب الواسعة المستوية التي تشكل حدائق طبيعية متعددة. كما يعد الربيع موسما لتفتح الأزهار وسريان نسمات الهواء الباردة الممزوجة بروائح الأزهار الجبلية وأريجها الفواح .
وتزداد أهمية فصل الربيع لدى المزارعين والصيادين ومربي الماشية فهو موسم تكاثر الزراعات المختلفة وتوفر مختلف انواع الأسماك وانتشار المراعي الخضراء وجني العسل وتنتشر على الجبال محاصيل زراعية متنوعة حيث يشكل هذا الموسم جانبا مهما للحصاد وهو المرحلة الاخيرة من الفصل الزراعي الموسمي في المناطق الجبلية التي تعتمد على الأمطار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*