“عُمان لسباقات السيارات” يسجل التوقيت العاشر في التأهيلات لسباق لومان الآسيوي في دبي

دبي – وجهات |

ينطلق فريق عُمان لسباقات السيارات من الحارة الخامسة والمركز العاشر في السباق الأول لبطولة لومان الآسيوية للسيارات بمشاركة سيارات من فئة سيارات جي تي وفئة ال ام 2 وال ام 3 وذلك على حلبة دبي اوتودروم للسيارات.

وتعتبر هذه المشاركة الأولى للفريق العماني ضمن سلسلة السباقات الآسيوية. وسجل الفريق العماني الذي ضم متسابقنا أحمد الحارثي والاسكتلندي جوني ادم والبريطاني توم كاننج زمن بلغ 1 دقيقة و56 ثانية و603 جزء من الالف من الثانية في التاهيلات الخاصة للسباق الأول لينطلق من المركز العاشر ، حيث سجل هذا التوقيت السائق جوني ادم ، بينما تم تسجيل زمن بلغ 1 دقيقة و56 ثانية فاصل 835 جزء من الالف من الثانية للسباق الثاني والذي سيقام على نفس الحلبة يوم الاحد.

فريق عُمان لسباقات السيارات والذي يقود سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 وجد صعوبة في التأهيلات الرسمية بعدما سجل في التجارب والحصص الرسمية قبل ذلك زمن جيد وخرج من تلك الحصص بالمركز الثاني في فئة جي تي ، لكن ازدحام المسار وقوة الفرق الأخرى المنافسة أدى لتسجيل الرقم العاشر ضمن ترتيب المنطلقين بالسباق الأول ليوم السبت.

السباق الذي سيقام على مدى يومين السبت 13 والاحد 14 فبراير الحالي وعلى مدى أربع ساعات لكل سباق سيكون هو الأول لهذه البطولة التي كانت تقام سابقاً في ماليزيا وتايلند، ومع أزمة جائحة كرونا وإغلاق الحدود البرية والجوية لبعض الدول تم نقل البطولة ككل إلى دولة الامارات العربية المتحدة كي تقام على حلبة دبي اوتودروم ومرسى ياس في أبوظبي.

وحول مشاركة الفريق العماني المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والبنك الوطني العماني وعمانتل وبر الجصة، فقد أكد المتسابق أحمد الحارثي: أن التاهيلات جاءت قوية وخاصة مع متسابقين أقوياء في هذه البطولة المعروفة على المستوى الآسيوي ، ولم يكن لدينا مجال لتقليص الفارق مع سيارات مراكز المقدمة، ومع ذلك فنحن متفائلون جدأ بأنه لدينا القوة والخبرة لتقديم سباق قوي ومميز في اليومين ومع الفريق الفني تي اف ، ونتمنى أن نوفق ونعمل حسب الخطة التي رسمها لنا الفريق في السباقين للوصول للقمة.

وأضاف الحارثي، لدينا ثلاثي قوي خلف مقود السيارة جوني وتوم وأنا ونحن بالتاكيد لن نرضى بمخرجات توقيت التاهيلات وسنسعى لتقديم الأفضل وساكون أول من يقود سيارة الفريق في السباقين وإن شاء الله سوف نعدي الصعاب في طريقنا اليوم لتسجيل مركز مرموق للفريق.

السباق الأول للبطولة والذي سيقام اليوم السبت 13 فبراير على حلبة دبي اوتودروم سينطلق في تمام الساعه 14.45 بتوقيت دبي بينما سينطلق سباق الغد في تمام الساعه 12.45 بتوقيت دبي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*