وزارة السياحة تأسف لوفاة سائحة فقدت طريقها خلال رحلة في وادي السيمني بالبريمي

مسقط-وجهات
اعربت وزارة السياحة عن عميق حزنها وخالص أسفها للحادث الأليم الذي وقع مؤخرا في وادي السميني بمحافظة البريمي ونتج عنه وفاة إحدى السائحات التي كانت ضمن مجموعة من السياح كانوا يمارسون رياضة التسلق والمشي في المسارات الجبلية بعد ان فقدت طريق العودة في هذه المنطقة التي لا تقع ضمن المواقع أو المسارات الجبلية المعتمدة وفقا للمعايير الدولية من قبل الوزارة.

واكدت الوزارة انها تقوم بواجبها في إصدار الإرشادات السياحية والتوعوية ونشرها وتوزيعها عبر جميع المنافذ الحدودية وعبر كافة مكاتب السفر والسياحة ومن خلال المرشدين السياحيين المرخصين مع الترويج لهذه الإرشادات في مختلف المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إنها تأمل من الجميع التعاون والالتزام والتقيد بالإرشادات السياحية والتوعوية التي وضعتها الوزارة حفاظا على سلامة الجميع ومنعا لتكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة.
وتوحهت الوزارة بالشكر والتقدير للمواطنين والمقيمين، ولمؤسسات ومنشآت القطاع السياحي، وللجهات المختصة في شرطة عمان السلطانية وفي الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والجهات الأخرى ذات الصلة على الجهود الكبيرة التي يتم بذلها من أجل ضمان أمن وسلامة السياح الزائرين للسلطنة.

وقال الوزارة انه لمزيد من المعلومات وللاستفسار وللحصول على الإرشادات السياحية والتوعوية والتعرف على المسارات الجبلية المعتمدة من قبل الوزارة، يمكن التواصل على هاتف مركز الاتصال السياحي 80077799 أو زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة:
www.omantourism.gov.om

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*