وزير الدولة ومحافظ ظفار: ندعو القطاع الخاص للاستثمار في المحافظة لانعاش قطاعها السياحي

صلالة-وجهات  | قال السيد محمد بن سلطان البوسعيدي ‏وزير الدولة ومحافظ ظفار لبرنامج “من صلالة” من تلفزيون سلطنة عمان : ان المحافظة تفتقر للمطاعم التي تخدم الزوار خلال موسمها السياحي في صلالة وغيرها من الولايات بالمحافظة ولا ترقى لطموح موسم السياحة في ظفار.

‏وأضاف : يجب ان ننظر إلى ظفار بأنها ذات سياحة طوال العام وليس اقتصارها على موسم الخريف فقط في ظل المقومات العديدة التي تشتهر بها المحافظة طوال العام. ودعا وزير الدولة ومحافظ ظفار القطاع الخاص للاستثمار في المحافظة وإبعاد التخوف المسيطر عليه وان السياحة في المحافظة موسمية فقط، مؤكدا ان القطاع السياحي في المحافظة أصبح اليوم طوال العام.
وأشار ‏وزير الدولة ومحافظ ظفار إلى أن إمكانيات بعض الشركات لا ترقى لإنهاء المشاريع في وقتها مما يتسبب في تأخير انجاز المشاريع في وقتها في المحافظة. وتمنى ان تتضاعف الجهود في الفترة المقبلة وات تتسارع وتيرة العمل حسب ما هو محدد لها ولكن ان تكون سرعة العمل بشكل جيد .

‏ ‏وأكد أن أكثر من نصف مليون زائر لمحافظة ظفار في موسم الخريف وهذا رقم يتحقق لاول مرة في المحافظة خلال فترة محددة مشيرا إلى أن ان الموسم لا يزال مستمرا ولكن فعاليات المهرجان تنتهي الليلة. ودعا السياح للاستمتاع بالطبيعة في المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وقال ‏وزير الدولة ومحافظ ظفار ان الفرص الاستثمارية متاحة للجميع سواء من السلطنة او بقية دول الخليج والعربية. مشيرا الى اننا نود ان نرى تحقيق الكثير من الاستثمارات في المحافظة خاصة في الاماكن الترفيهية بشكل اكثر وان نرى مشروع التلفريك حيز التنفيذ.

واشار ‏وزير الدولة ومحافظ ظفار إلى ان افتتاح مطار صلالة رسميا سيكون في احتفالات العيد الوطني. مؤكدا ان المطار افاد كثيرا زوار موسم الخريف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*