301 مليون جنيه تكلفة مشروع تطوير منطقة الأهرامات

القاهرة – وجهات |

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، أمس، عن تكلفة تطوير شركة أوراسكوم بيراميدز لمنطقة الأهرامات، والتي تذهب إيراداتها بالكامل إلى وزارة السياحة. ويشمل مشروع التطوير نقل البوابة الرئيسية من نهاية شارع الهرم، إلى طريق الفيوم، مع إنشاء مبانٍ جديدة لخدمة الزوار والسائحين، وقاعات عرض سينمائية لعرض الأفلام الوثائقية التاريخية، ومبنى لكبار الزوار مستوحى من التصميم الفرعوني.

وقال ساويرس إنه، لم ينَل شرفا في حياته مثل إقامة مشروع تطوير منطقة الأهرامات، وأنه لن يحصل على جنيه واحد من المشروع. وأضاف ساويرس خلال مؤتمر صحفي أسفل سفح الأهرامات، أن إجمالي تكلفة مشروع تطوير منطقة الأهرامات بلغت 301 مليون جنيه لن يعودوا إلينا مرة أخرى، ومن النادر أن يفعل أحد هذا، إلا أننا أردنا أن يكون لنا الشرف في تطوير هذا المكان الساحر الذي لا مثيل له في العالم.
وأكمل ساويرس: هذا المكان كان ينتشر فيه أصحاب الجمال والخيالة الذين كانوا يسببون مضايقات للسياح، ونحن بصدد الانتهاء من أخطر جزئية من المشروع وهي بث الوعي لدى هؤلاء الباعة والعمال بأن السياح هم مصدر دخل قومي لهذا البلد ولا يجوز بأي حال مضايقتهم.

وتابع ساويرس قائلا: سيتم تخصيص أماكن محددة للبيع لهؤلاء الأشخاص، وأماكن للخيّالة، على أن يدفع السائح ثَمن السلع والخدمات التي سيحصل عليها إلكترونيا من دون الاحتكاك مع الباعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*