ماذا تعرف عن عبد الله بن زهران الهنائي الـرئيس التنفيذي الجديد للبنك الوطني العُماني؟.

مسقط – وجهات|

يعد عبدالله بن زهران الهنائي الرئيس التنفيذي الجديد للبنك الوطني العماني، من الكفاءات العمانية ذات الخبرات الواسعة التي اكتسبها خلال رحلته الوظيفية التي استمرت لأكثر من عشرين عاماً في القطاع المصرفي والمالي.

وقبل انضمامه إلى أسرة البنك الوطني العُماني، شغل الهنائي منصب رئيس الأعمال المصرفية المتخصصة والنمو الاستراتيجي في بنك مسقط. وعلى مدار أعوام، تقلد أيضاً عدداً من المناصب العليا بما في ذلك مدير عام الخدمات المصرفية للشركات، ونائب مدير عام الخدمات المصرفية الاستثمارية، والرئيس التنفيذي لشركة مسقط المالية (المملكة العربية السعودية)، إحدى الشركات التابعة لبنك مسقط. ويحمل عبدالله الهنائي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من المعهد الدولي لتطوير الإدارة بسويسرا، ودرجة البكالوريوس في الإدارة المالية والمحاسبة من جامعة بوسطن بالولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، حصل أيضاً على أبرز شهادتي اعتماد في القطاع على مستوى العالم ألا وهما شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA)، وشهادة المحلل المالي المعتمد (CFA).

وأعلن مجلس إدارة البنك الوطني العُماني عن تعيين عبدالله بن زهران الهنائي أمس في منصب الرئيس التنفيذي. ويعد الهنائي أحد رواد القطاع المصرفي ومن المتوقع أن يقود البنك نحو تعزيز أدائه المالي والتشغيلي القوي وإيجاد قيمة مستدامة وطويلة الأجل للمساهمين. وسيكمل الرئيس التنفيذي الجديد مسيرة البنك في التحوّل الرقمي في الخدمات المصرفية مع مواصلة التركيز على تقديم تجربة عملاء مميزة وقيادة دفة البنك للانتقال إلى المرحلة التالية من خطته الاستراتيجية.

وقالت أمل بنت سهيل بهوان، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني: يمتلك عبدالله الهنائي سجلاً مهنياً حافلاً نجح خلاله بجدارة في بناء وإدارة عددٍ من المؤسسات الناجحة في القطاع المالي واستطاع تحقيق الأهداف الموضوعة بكل تفاني. ونثق أن خبراته الواسعة ستساهم بدورٍ فاعل في تعزيز مكانة البنك الوطني العُماني كرائد للقطاع المصرفي وإيجاد وتوظيف فرص للنمو أكثر تصب في مصلحة البنك والموظفين والعملاء على حدٍ سواء.

وأضافت: ونتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد على تفانيه وجهوده الدؤوبة التي بذلها في قيادة مسيرة البنك خلال الفترة الماضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*