3,5 مليون سائح زار السلطنة عام 2019 بزيادة 8,14 %

المؤشرات الجديدة تؤكد نجاح استراتيجية السلطنة بتعزيز حضورها في أبرز الأسواق السياحية العالمية

فتح مكتب تمثيل سياحي في سوق الصين رافد نوعي في جذب السياح من الأسواق الكبرى

نمو لافت بلغ 46.63% في عدد زوار السفن السياحية في 2019 يعزز من مكانة الموانىء العمانية في جذب السفن العملاقة

مسقط – وجهات |

استقبلت السلطنة أكثر من 3.5 مليون سائح في العام 2019، بزيادة قدرها 8.14% مقارنةً بالعام 2018، في إنجازٍ جديد يعكس الحضور المميز للسلطنة على الخارطة السياحية العالمية، ويأتي ارتفاع أعداد السيّاح القادمين من الأسواق الرئيسية والناشئة ليعكس نجاح المساعي الحثيثة التي تبذلها وزارة السياحة في السلطنة للترويج للقطاع السياحي وزيادة أعداد الزوار من دول المنطقة والعالم، وتحقيقاً لأهداف “الاستراتيجية العُمانية للسياحة” في أن تصبح العاصمة مسقط بحلول عام 2040 من أهم المقاصد السياحية التي يزورها السائح لقضاء العطلات وللاستكشاف والاجتماعات وأن تكون مدينة مترابطة ومتكاملة مع أهم الوجهات في السلطنة.

وأفادت الإحصاءات الرسمية بأنّ العدد الإجمالي لزوّار السلطنة من دول مجلس التعاون الخليجي قد بلغ 1.4 مليون زائر خلال العام الماضي، فيما توافد 436 ألف زائر من الهند بزيادةٍ وقدرها 21.8% مقارنةً بالعام الماضي. وتلتها الصين بـ 107 ألف زائر بزيادة بلغت نسبتها 141%، وتعكس هذه المؤشرات نجاح استراتيجية السلطنة بتعزيز حضورها في أبرز الأسواق السياحية العالمية. وفي هذا الإطار، تعتزم السلطنة فتح مكتب تمثيل سياحي في السوق الصيني في الفترة القادمة. ويشكّل نمو التدفق السياحي رافداً نوعياً يدعم الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الوطني، وتعزيز حضور السلطنة كوجهة سياحية متميزة إقليمياً ودولياً.

وشكّلت السفن السياحية أحد أهم روافد التدفق السياحي في العام 2019، حيث بلغ عدد الزوار القادمين على متن السفن السياحية 283 ألف سائح، بمعدل نمو لافت بلغ 46.63% مقارنة بعام 2018. وتأتي هذه الزيادة في ظل الجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة السياحة لتعزيز مكانة موانئ السلطنة كوجهةً لجذب السفن السياحية العملاقة، كما هو الحال في “ميناء السلطان قابوس السياحي” و”ميناء خصب” و”ميناء صلالة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*