Expedia Group تخصص 275 مليون دولار أمريكي من أجل تعافي الشركاء في قطاع السياحة من آثار كورونا

برنامج عالمي لدعم تعافي الشركاء من مزودي الخدمات ووجهات السفر وقطاع السفر

دبي – وجهات|

تُخصص Expedia Group، وهي إحدى أضخم وكالات السفر عبر الإنترنت في العالم، 275 مليون دولار أمريكي لمساعدة الشركاء على التعافي من آثار فيروس كورونا (كوفيد-19) وتبعاته، وتشحذ جهود التعافي على مستوى قطاع السفر بأكمله.

 تُظهر الأبحاث التي أجرتها Expedia Group[1] في أبريل 2020 أن شركاء السكن يحتاجون إلى الدعم من وكالات السفر عبر الإنترنت في أربعة مجالات رئيسية خلال تعافيهم من آثار الجائحة: توجهات الطلب على السفر الداخلي والسفر لأغراض الترفيه، وزيادة درجة إظهار المنشأة على مواقع Expedia Group، والعروض الترويجية لجذب المسافرين، والإغاثة المالية.

 يتألف برنامج Expedia Group للتعافي من مبادرات عالمية لدعم تعافي مجال السفر وإغاثة المنشآت، والمصمم لمساعدة الشركاء المستقلين وسلاسل الفنادق الصغيرة على معاودة بناء أعمالها، وجذب النزلاء من ذوي القيمة العالية، وتحسين التدفق النقدي. 

يقول سيريل رانك، رئيس مجموعة Travel Partners Group في Expedia Group: “لا توجد ’خطة واحدة تناسب الجميع‘ للتعافي. ستستغرق استعادة الرحلات مستوى غير مسبوق من الشراكة مع القطاعين الخاص والعام، وتفهم عميق لاحتياجات الشركاء. “إن برنامج التعافي هذا هو الخطوة الأولى في رحلتنا الطويلة لإعادة إنشاء نظام سفر عالمي أكثر مقاومة وشمولية وصمودًا”.

يمكن الاطلاع على ملخص لبرنامج Expedia Group للتعافي أدناه.

لاستعادة الشركاء:

Expedia Group تُخصّص 250 مليون دولار أمريكي لأرصدة التسويق والإغاثة المالية. بالنسبة لكل منشأة تشارك في البرنامج، ستعيد الشركة استثمار 25% من العمولة التي حصلتها من المنشأة في 2019 في أرصدة تسويق يمكن استخدامها لدى Expedia Group. وتقوم الشركة أيضًا بتقليص عمولتها عن جميع الحجوزات الجديدة التي تتم خلال فترة الثلاثة أشهر التي يستمر فيها البرنامج، بغض النظر عن تواريخ الإقامة الحقيقية. وأخيرًا، تقوم Expedia Group بتمديد فترة سداد عمولات حجوزات Hotel Collect إلى 90 يومًا لتقدم دعمًا ماليًا إضافيًا. ستتاح معايير أرصدة التسويق والإغاثة المالية للشركاء حسب إشارات التعافي، بما في ذلك توجهات الطلب في الأسواق التي يعملون بها. سيوفر هذا التوجه لشركاء Expedia Group الدعم الذي يحتاجون إليه في الوقت الذي يحققون منه أقصى استفادة. وتُجرّب الشركة هذا البرنامج في الوقت الحالي في دول مُعينة في آسيا.

ولفهم وقت عودة الطلب إلى السوق بشكل أفضل، تقدم Expedia Group بيانات مملوكة لها بشكل خاص لتتبع التوجهات عبر أداة تحليل جديدة اسمها “معلومات السوق”. توفر لوحة المراقبة الديناميكية التوجهات في زيارة الموقع وتواريخ الإقامة والأسواق التي يفد منها الطلب. الأداة متاحة الآن واستخدامها مجاني لجميع الشركاء الذين يستخدمون موقع Partner Central.

ولدعم السلاسل الفندقية والمجموعات المالكة، أطلقت Expedia Group نسخة مُبسطة من حلها الخاص بالتوزيع المحسّن الذي يسمح لموفري أماكن الإقامة بإدارة توزيع الأسعار الكلية بكفاءة أكبر بين وكلاء السفر من الأطراف الخارجية. وقد صُمم الحل بطريقة تزيد الدخل من خلال وضع قوائم غرف الشركاء على شبكة تضم الخطوط الجوية ومؤسسات برامج المكافآت والعضويات، والمؤسسات المالية، ووكالات السفر التقليدية والمزيد.

لاستعادة وجهات السفر:

لتجديد الطلب من خلال الوعي بالسوق، تفتح مؤسسة Expedia Group Media Solutions، وهي المؤسسة الإعلامية العالمية لدى Expedia Group، صندوقًا بقيمة 25 مليون دولار أمريكي لتمويل وجهات السفر. وتُركز خطة التعافي هذه على الحملات التسويقية التعاونية والحملات التسويقية التي تقودها وجهات السفر، والتي تجمع وجهة السفر والشركاء من مزودي الخدمات بالجمهور نفسه لإدارة نفقات حملاتهم الإعلانية مع تحقيق أقصى استفادة من عمليات تحويلهم.

لإبقاء السفر على قائمة الاهتمامات، تُطلق Expedia Group سلسلة من الحملات التسويقية العالمية للعلامات التجارية. على سبيل المثال، تُساعد إحدى الحملات التسويقية التي أجرتها مؤسسة Media Solutions عبر الإنترنت والتي أطلقت عليها اسم Where Next? (أين ستكون وجهتك المُقبلة؟) العملاء على اكتشاف وجهات سفر جديدة. ويُظهر التفاعل مع الحملة التسويقية رغبات مبشرة للعملاء، فقد حازت هذه الحملة على اهتمام 30,000 زائر في الأسبوع الأول. وستستمر الحملة التسويقية حتى منتصف شهر يونيو وستكون متاحة على أي جهاز عبر جميع العلامات التجارية التابعة لشركة Expedia Group. وتشمل الحملات التسويقية الأخرى للعملاء تشمل عقد الاجتماعات عبر الفيديو مع قزم الحديقة المتجول من Travelocity، وحفلات الزواج الرقمية مع Captain Obvious، وتجارب السفر الرقمية الجديدة على موقع ⁦Expedia.com⁩ مثل التنزّه في يلوستون وعروض أوركسترا برلين الفيلهارمونية وغيرها الكثير.

 لاستعادة المجال:

لمساعدة العاملين الذين انتقلوا من أماكنهم والذين تم تسريحهم في التغلّب على هذه الأوقات العصيبة، أنشأت Expedia Group برنامج تدريب وتعليم مجانيًا اسمه Expedia Group Academy. يوفر البرنامج إمكانية تطوير المهارات من خلال نماذج تعليم عبر الإنترنت ومحتوى مباشر يقدمه خبراء Expedia Group في المادة المعروضة وقادتها في مجال السفر. وسيضم البرنامج التركيز على التنوع والدمج، ومهارات البيع والعمل التجاري، وتدريب على الريادة. وسيحصل المشاركين على فرص توظيف بعد استكمال التدريب. يمكن للأفراد المهتمين بالبرنامج التواصل مع المشاركين الآخرين على مجموعة لينكد إن الخاصة بـبرنامج Expedia Group Academy قبل الإطلاق الرسمي للبرنامج في أواخر يونيو.

ولضمان تمكن العملاء من الحجز بكل ثقة، أنشأت Expedia Group سمة جديدة لشركاء السكن لإبراز معايير الصحة والنظافة في منشآتهم. ويشمل ذلك إمكانية تسجيل الوصول وتسجيل المغادرة عن بُعد، وإتاحة معقم اليدين للنزلاء، وتدابير النظافة المكثّفة، وخطط التباعد الاجتماعي. وكذلك، للترويج للصحة والنظافة بين مالكي المنشآت والنزلاء، قدمت Vrbo، العلامة التجارية التابعة لشركة Expedia Group والمختصة باستئجار المساكن السياحية، قائمة فحص للنظافة تضاف إلى وصف المنشأة على مواقع Expedia Group.  

ولتلبية احتياجات العملاء الحريصين وضمان مرونة الحجوزات، أصبح ما يقرب من 70% من خطط أسعار أماكن الإقامة على مواقع Expedia Group قابلة للاسترداد الآن. وبالإضافة إلى ذلك، تُقدم Expedia Group عنصر تصفية جديدًا للبحث عن رحلات الطيران ذات الأسعار المرنة على مواقع Expedia Group، على مستوى العالم، والتي تسمح بإجراء استبدالات أو تغييرات في خط سير الرحلة حسب الحاجة.

 ولمعرفة المزيد حول أرصدة التسويق أو الإغاثة المالية، يُرجى التواصل مع مدير الحساب الخاص بك لدى Expedia Group.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*