Aircrafts of China Eastern Airlines, Shanghai Airlines and Hong Kong Airlines are seen on the tarmac at the Pudong International Airport, following the novel coronavirus disease (COVID-19) outbreak, in Shanghai, China, March 24, 2020. REUTERS/Aly Song

هونج كونج تستأنف جزئياً خدمات العبور في مطارها الدولي الأسبوع المقبل

هونج كونج – العمانية|

تستأنف هونج كونج جزئياً عمليات العبور في مطارها الدولي الأسبوع المقبل مع إطلاق الأنشطة الاقتصادية تدريجياً بعد الإغلاق الناجم عن تفشي فيروس كورونا المستجد. 

وقالت رئيسة السلطة التنفيذية كاري لام للصحفيين “إنه سوف تستأنف عمليات العبور في المطار، التي علقت منذ 25 مارس، تدريجياً اعتباراً من الأول من يونيو المقبل”. 

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية يفترض أن يعلن مسؤولون صحيون في وقت لاحق اليوم عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بالقيود المفروضة على رحلات العبور خلال مؤتمر صحفي. 

وكانت هونج كونج أول منطقة تسجل إصابات بكوفيد-19 بعد الصين. لكن المدينة حققت نجاحاً كبيراً في وقف الفيروس، مع تسجيلها أكثر من ألف إصابة و4 وفيات بين عدد سكانها البالغ 7,5 مليون نسمة. ولم تسجل اليوم الثلاثاء، ولليوم الحادي عشر على التوالي، أي إصابة محلية. 

ولا يسمح لأي شخص يصل المطار دخول المدينة بدون الخضوع لفحص كوفيد-19. ومن تتبين إصابتهم ينقلون فوراً إلى الحجر الصحي. ومطار هونج كونج واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاماً، لكن توقفت حركة الطيران فيه مع بدء تفشي وباء كوفيد-19.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*