مجلة ترافيل ديلي نيوز: عُمان تملك عجائب الطبيعة

قبرص – العمانية|

 أكدت مجلة “ترافيل ديلي نيوز” ان عمان هي الوجهة المثالية لقضاء الإجازات في رحاب المناظر الطبيعية الخلابة والعجائب الطبيعية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو والكنوز الأثرية ، والثقافة المحلية النابضة بالحياة والودّ. 

وأضافت في تقرير نشرته اليوم إن هناك الكثير للقيام به ومشاهدته في عمان فهي وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين ، بما في ذلك العائلات والنساء الذين يسافرون بمفردهم ، وذلك بفضل بيئتها الترحيبية والآمنة. وأوضحت أن هناك خمسة أسباب تجعل عمان وجهة مفضلة للسياح من جميع أنواع العالم وهي :

1- من الصحراء إلى البحر: طبيعة عمان المذهلة، عندما تفكر في قضاء الليالي العربية (والأيام) السحرية في الصحراء ، فأنت تفكر في عُمان. استعد للمغامرة الصحراوية مدى الحياة بفضل الكثبان الرملية المثالية في عمان ، وركوب الجمال ، والمخيمات البدوية. هناك العديد من المواقع للاختيار من بينها ، لكن السياح يبلغون عن أنه لا يوجد شيء يشبه غروب الشمس على الكثبان الذهبية في صحراء و رمال  الشرقية.

عمان، من الصحراء الشبيهة بالحلم ، ستأخذك رحلة قصيرة إلى الساحل الجنوبي في بيئة مختلفة تمامًا، مصنوعة من الشلالات والنباتات المورقة، والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية، وحتى موسم الرياح الموسمية الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر، يتم الاحتفال بمجد الطبيعة خلال  مهرجان صلالة، أحد الفعاليات العامة الأكثر شعبية في عمان. خلال موسم الرياح الموسمية ، تتحول هذه المدينة إلى جنة طبيعية ، واحة مصنوعة من الزهور، والبحيرات المؤقتة. 

لا يوجد شيء لمحبي الهواء الطلق لا يمكنهم القيام به في عمان ، من الرحلات في الجبال المهيبة إلى الغوص بين السلاحف البحرية وحدائق المرجان.

2- ستشعرون بالترحيب في عُمان: يُعرف العمانيون في جميع أنحاء العالم بروح الترحيب . إنهم فخورون بثقافتهم ومتحمسون حقًا لرؤية الأجانب يكتشفونها – إذا احتجت في أي وقت إلى توجيهات أو نصائح ، لا تتردد في سؤال السكان المحليين ، فسيكونون سعداء للمساعدة. الضيافة قيمة مهمة في الثقافة العمانية. لا تتفاجأ بتلقي دعوة لتناول القهوة والحلويات في منزل شخص ما. من ناحية أخرى ، يتمتع العمانيون أيضًا باحترام كبير ، ومن غير المحتمل أن تجدهم مطلقًا أو يتخطون الحدود الشخصية. ليس من السلوك الشائع في عمان التحديق في الناس ، وما لم تسع لبدء محادثة ، فلن يقترب الغرباء منك.

كما أبدت السلطات  الحماس للسياحة الدولية ، وقامت مؤخراً بتبسيط عملية الحصول على تأشيرات وتصاريح للبلاد.  كما ان السلطنة هي واحدة من أكثر الدول أمنا في المنطقة  حيث ان الاوساط  السياسية مستقرة وسلمية  ، ولا يوجد خطر من الإرهاب وذلك وفقا لمعهد الاقتصاد والسلام  وتُعرّف عُمان بأنها دولة ذات تأثير إرهابي “صفر” ، وهي الدولة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.).

كما أن معدلات الجريمة منخفضة للغاية ومن غير المحتمل أن يواجه الأجانب اي أنشطة غير قانونية. كما تعتبر عمان أيضًا آمنة جدًا للمسافرات المنفردات.

سوف يفاجأ الزوار بالدولة البكر للشركات العمانية والشوارع والأماكن العامة. يحب مواطنو السلطنة أرضهم لدرجة أنهم جعلوها من أنظف البلدان في العالم. 

4. تناول الطعام والتسوق على مستوى عالمي في اللحظة التي تصل فيها إلى مدينة عمانية ، ستميل إلى دخول مطعم أو سوق أو كليهما. لا يزال المطبخ العماني تقليديًا وأصيلًا ، استنادًا إلى مكونات مثل الأرز واللحوم والخضروات المطبوخة بطرق متنوعة وبتشكيلة رائعة من البهارات والأعشاب. 

ولعل أشهر طبق هو الشواء، اللحم المتبل المغطى بأوراق الموز الذي يترك ليطبخ في فرن تحت الأرض في الرمال لمدة يومين.

كما يشتهر العمانيون بحرفهم اليدوية. من الفضيات والأواني الفخارية إلى الحقائب والملابس المصنوعة يدويًا ، ستجد قريبًا أن الأسواق المحلية (الأسواق) هي منجم ذهب تذكاري. بالتأكيد، سيستمتع أولئك الذين يحبون العلامات التجارية المرموقة بجلسة تسوق في أحد مراكز التسوق العديدة في العاصمة مسقط.

5. عُمان غنية بالتاريخ والهندسة المعمارية ، أما أولئك الذين لديهم شغف بالتاريخ والثقافة فهم في عطلة خلال عطلة في عمان. هناك أكثر من 500 قلعة  منتشرة في جميع أنحاء البلاد ومخفية في الصحراء. أشهرها قلعة بهلاء .

كما يتنوع المشهد المعماري العماني تمامًا مثل طبيعته. و يمكن للزوار الذين لديهم ما يكفي من استكشاف التحصينات الإعجاب بمسجد السلطان قابوس الكبير ، الذي يضم قبة مركزية بارتفاع 50 مترًا وسجادة فارسية منسوجة يدويًا قياس 70 × 60 مترًا. و نفس المهندسين المعماريين الذين صمموا المسجد هم أيضا خلف دار الأوبرا الملكية و أرابيسك. 

وإذا كنت من السائحين الذين يستمتعون باكتشاف الحياة اليومية للبلد الذي تزوره ، فاترك عظمة المدينة خلفك وتوجه إلى الاماكن  الجبلية الريفية في الشمال أو قرى الصيد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*