وزارة السياحة تفتتح المعرض التوعوي عن السلامة المرورية في المقاصد السياحية

مسقط -العمانية | افتتحت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة المعرض التوعوي عن السلامة المرورية في المقاصد السياحية الذي اقيم بديوان عام الوزارة  .
يشارك في المعرض عدد من الجهات التي ساهمت في نشر الوعي حول السلامة المرورية وتدابير السلامة أثناء
زيارة الأماكن السياحة حيث شارك في المعرض كل من شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والهيئة العامة لحماية المستهلك و الجمعية العمانية للسلامة على الطرق والجمعية العمانية للسيارات .
واشتمل المعرض على تقديم عروض للأدوات والإجراءات التي تقدم أثناء إسعاف الحالات الطارئة في مختلف المواقع باستخدام تقنيات الإسعاف المتقدمة وفق الأسس والمعايير العلمية لرفع الوعي حول إجراءات الإسعافات والتعريف بطرق الإنقاذ وكيفية التصرف في مواقف الحوادث المختلفة .
كما تضمن المعرض تقديم بعض الكتيبات والمطويات لبث الرسائل التوعوية التي توضح أهمية التقيد بمعيار السلامة المرورية عند الذهاب إلى المقاصد السياحية وتقديم شرح للاحتياطات و الأدوات اللازمة أثناء الرحلات لضمان السلامة من الحوادث ، واشتمل المعرض كذلك على تقديم محاضرة توعوية وفقرات متنوعة ومسابقات ترفيهية وتثقيفية بهدف التعريف والتوعية بأهمية اتباع تعليمات السلامة أثناء زيارة مختلف المواقع السياحية بالسلطنة.
وتشارك وزارة السياحة في مسابقة السلامة المرورية التي تنظمها شرطة عمان السلطانية وذلك في إطار نشر الوعي المروري وحث المواطنين والمقيمين والسياح على أهمية الأخذ بجوانب السلامة المرورية للحد من حوادث المرور وغرس مفهوم السلامة المرورية وتوعية الجمهور بها وبث روح العمل الجماعي للحد من هذه المشكلة، والحرص على تعزيز الجوانب المعرفية لدى سائقي المركبات والتقليل من الضحايا والتبعات الخاصة بالحوادث .
جدير بالذكر أن مشاركة الوزارة في حملة السلامة المرورية تحمل شعار “قد بأمان واستمتع بجمال عمان” من خلال تنظيم مجموعة من البرامج والفعاليات من ضمنها محاضرات تثقيفية وتوعوية عن السلامة المرورية في المقاصد السياحية لموظفي الوزارة بما فيها الإدارات الإقليمية بالمحافظات، كما تقوم الوزارة ببث رسائل توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومراكز المعلومات السياحية . وتركز وزارة السياحة في حملتها التوعوية على السلامة المرورية في المواقع السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*