بدء الحركة المرورية على طريق الشرقية السريع

سمائل – العمانية|

بدأت اليوم الحركة المرورية على طريق الشرقية السريع وذلك من ولاية بدبد مروراً بوادي العق بولاية سمائل وحتى ولاية الكامل والوافي بطول 191 كيلومتراً.

ويشتمل الطريق على ثلاث حارات مرورية في كل اتجاه بسرعة تصل الى 120 كيلومترا في الساعة بالإضافة الى جسور حديثة تمتد فوق معابر الأودية يصل ارتفاعها إلى 90 مترا. 

كما يحتوي الطريق على نفقين لعبور السيارات يبلغ طولهما الإجمالي 1ر2 كيلومتر حيث يقع النفق الأول بقرية نداب بولاية سمائل بطول 650 مترا بينما يتوسط النفق الثاني السلسلة الجبلية بوادي العق بطول 1450 مترا.

ويتكون كل نفق على مسارين منفصلين بواقع 3 حارات في كل اتجاه وبسرعة 90 كم في الساعة داخل النفق حيث صممت وفق أعلى المواصفات والمعايير العالمية مشتملةً على كافة أدوات الأمان والسلامة.

من جانبها، بادرت عمانتل ومن خلال العمل مع وزارة النقل وهيئة تنظيم الاتصالات وشركاء قطاع الاتصالات في السلطنة من أجل تغطية شارع الشرقية السريع بشبكة الاتصالات وبما يسهم في إبقاء مستخدمي الطريق على اتصال دائم والوفاء بمتطلبات الأمن والسلامة خاصة داخل الأنفاق التي يتم استخدامها لأول مرة في السلطنة.

وعملت عمانتل خلال الفترة الماضية على إيجاد حلول مبتكرة لتغطية الطريق بخدمات الاتصالات وخاصة في  منطقة الأنفاق عبر تركيب عدد  من محطات  الإرسال وفقا للمواصفات العالمية لخدمة الحركة المرورية داخل الانفاق و مسار الطريق البالغ طوله 191 كم التي تعتبر الأجزاء المكتملة من الطريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*