مطار صلالة الجديد يستقبل أول رحلة طيران 

صلالة- العمانية | تم صباح اليوم تشغيل مطار صلالة الجديد ونقل الحركة الجوية من المطار القديم إلى المطار الجديد حيث سيكون الافتتاح الرسمي في شهر نوفمبر القادم متزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد .

وقال الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني ان مطار صلالة الجديد يعد معلما هاما في محافظة ظفار واضافة نوعية للمشاريع التنموية الاقتصادية والسياحية التي تنفذ في كافة أنحاء السلطنة. وأوضح ان المطار الجديد يأتي في مصاف مطارات العالم الحديثة حيث تم تجهيزه بأحدث الأجهزة والتسهيلات ويشتمل على 30 منضدة لتخليص اجراءات المسافرين و10 بوابات للمغادرة .
ويشتمل المشروع على مبنى للمسافرين بمساحة (65) ألف متر مربع بطاقة إستيعابية تبلغ مليوني مسافر سنوياً في مرحلته الأولى ومدرج رئيسي بطول (4) كم بعرض 75 متراً يستوعب جميع وأحدث أنواع الطائرات بما فيها 380 A ومزوداً بأحدث أجهزة الملاحة الجوية والهبوط الآلي وغيرها حسب المعايير الدولية المعمول بها في هذا الشأن.
كما يشمل المشروع على برج المراقبة البالغ ارتفاعه 57 متراً والذي تم تجهيزه وفق أفضل التقنيات الحديثة عالية الجودة و (27) مبنى جديدا أهمها مبنى لادارة الحركة الجوية والذي تم تجهيزه بأحدث النظم العالمية ومركز نظم المعلومات وقسم مناولة الحقائب بمبنى المسافرين إضافة إلى أنظمة مناولة الأمتعة التي تشتمل على ثلاث أحزمة لنقل أمتعة المسافرين للرحلات الداخلية والدولية .
وروعي في تصميم المطار أن يقدم خدمات ذات مستوى راق تشمل متاجر تجزئة ومطاعم ومرافق خدمية أخرى مجهزة بأحدث التقنيات التي تخدم المسافر ابتداء من وصوله الى مبنى المطار وانتهاء بصعوده إلى الطائرة منها ( 29 مصعداً و 13 سلماً متحركاً و 8 خراطيم لصعود المسافرين على متن الطائرات ).
ويشتمل المطار الجديد على قاعة لكبار الشخصيات بالاضافة إلى مواقف عامة للسيارات تتسع لـ ( 2200) مركبة شاملة مواقف كبار الشخصيات وسيارات الأجرة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*