مطار مسقط الدولي يستقبل أول رحلة لطيران تابان الإيراني من أصفهان

مسقط – وجهات|

استقبل مطار مسقط الدولي صباح اليوم السبت، أول رحلة لطيران تابان الايراني، الذي ينضم إلى قائمة خطوط الطيران العالمية المشغلة رحلاتها الى مطار مسقط الدولي.
وسيشغل طيران تابان رحلتين أسبوعيا كل يوم سبت، بين مسقط وأصفهان، الأولى تصل في الساعة 10:15 صباحا، وبينما تصل الرحلة الثانية الساعة 3:15 مساء.
وتم استقبال الرحلة الاولى بمرشات الماء كتحية عند هبوط الرحلة.
ومع تدشين رحلات طيران تابان الإيرانية الى مطار مسقط الدولي، يرتفع عدد الشركات المشغلة رحلاتها الى مطار مسقط إلى 34 شركة طيران.
جدير بالذكر ان مطارات السلطنة استقبلت خلال 11 شهرًا من العام الماضي 2019، حوالي 16.22 مليون مسافر، على متن 110.56 ألف رحلة جوية، عبر مطارات مسقط الدولي وصلالة وصحار والدقم.

وحققت مطارات السلطنة نموًا في أعداد المسافرين بنسبة 3.75 بالمائة على أساس سنوي، مقارنة بنحو 15.63 مليون مسافر في 11 شهرًا من عام 2018.

جدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي يواصل تقدمه الكبير بين المطارات العالمية من حيث جودة الخدمات للعملاء، وقفز إلى المرتبة 14 دوليا من بين 371 مطارا عالميا مشاركا حسب ما اعلن عنه مؤخرا في مؤتمر القمة العالمية لتجربة العملاء الذي عقد في بالي بإندونيسيا، بعد أن كان في المركز الـ 74 على فئته ليحوز على تصنيف المطار الأكثر تحسناً على مستوى الشرق الاوسط. ويأتي ذلك نتيجة الجهود الدؤوبة التي يقوم بها المعنيين في “مطارات عُمان” منذ عام 2015 عند وضع اللبنة الاولى لإستراتيجية مطارات عمان 2020 للتعريف بمطار مسقط الدولي وباقي مطارات عمان كأفضل 20 مطاراً على مستوى العالم.

وتمكنت “مطارات عُمان” من تحقيق فوز بثلاث جوائز مرموقة من جوائز السفر العالمية لعام 2019، التي اقيمت في مسقط مؤخرا، وهي جائزة أفضل مشغل مطارات رائد عالميا في 2019، بينما فاز مطار صلالة بجائزة أفضل مطار أقليمي رائد عالميا لعام 2019، كما حصد مطار مسقط الدولي على جائزة الموقع الالكتروني الرائد عالميا في مجال المطارات لعام 2019.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*