“العُمانية للطيران” تحصل على مواصفة دولية في جودة الإدارة

مواصفة الأيزو 9001:2015 تضع المجموعة العُمانية للطيران في مصاف أفضل المؤسسات

مسقط – وجهات|

حصلت المجموعة العُمانية للطيران على شهادة مواصفة الأيزو 9001-2015، وهي إحدى أبرز المواصفات الدولية في قياس مستوى جودة أداء المؤسسات، إذ تُعد شهادات الأيزو من أهم المقاييس العالمية موثوقية في مجال جودة نظم الإدارة، ويتطلب من المؤسسة التي ترغب في الحصول على الشهادة التقيّد بمجموعة من المعايير الصارمة.

وقال مصطفى الهنائي، الرئيس التنفيذي للمجموعة العُمانية للطيران: هذه المواصفة هي أبرز مواصفة في جودة نظم الإدارة، وحصول المجموعة عليها، وهي لا تزال في عامها الثاني منذ التأسيس، يثبت السعي الدؤوب نحو التميز لقطاع الطيران بالسلطنة، ونتطلع إلى أن نحافظ على مكانتنا بين أفضل المؤسسات الرائدة في مجال الطيران.

وتسلّمت المجموعة العُمانية للطيران هذه الشهادة من مركز معتمد بالمملكة المتحدة، وهي تعكس أهلية المجموعة على تقديم الخدمات والدعم والتوجهات الإستراتيجية في قطاع الطيران بالسلطنة.

وشملت عملية الاعتماد في المجموعة العُمانية للطيران مجالات تطوير قطاع الطيران والترويج له، وتطوير المشاريع، والدعم التقني والمخاطر الأمنية، والشؤون المالية، والتخطيط الإستراتيجي والحوكمة، وإدارة المخاطر، والامتثال المؤسسي والتنظيمي.

ومن النتائج المؤمّل أن تتحقق من تطبيق شهادة الأيزو 9001-2015 هي تحسين كفاءة الأعمال وتقليل المصروفات وتعزيز جودة خدمة العملاء وقدرة المؤسسة على اتخاذ القرارات المبنية على الأدلة بالإضافة إلى تشجيع ثقافة المشاركة وتبادل المعرفة بين الموظفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*