افتتاح معرض التخييم الأول في سيتي سنتر السيب

مسقط -العمانية |

افتُتح مساء اليوم بمركز مسقط سيتي سنتر بولاية السيب معرض التخييم السياحي الأول والذي تنظمه وزارة السياحة والذي يستمر يومين بحضور سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة.

يأتي افتتاح المعرض في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة للترويج للسياحة الداخلية وللمؤسسات والشركات المعنية بتوفير مستلزمات الرحلات السياحية وتنظيمها، بالإضافة الى دعم رواد الأعمال العاملين في القطاع السياحي وتوفير المستلزمات التي تلبي حاجة السائح وتعينه على قضاء أوقات ممتعة في مختلف المواقع السياحية بالسلطنة.

وتشارك في المعرض 14 مؤسسة متخصصة في الرحلات الداخلية والتخييم كما انه يشتمل على ركنين الأول معني بالمؤسسات المختصة ببيع مستلزمات الرحلات، والثاني معني بالمؤسسات والفرق المنظمة لرحلات المبيت والتخييم.

وقال  أحمد بن سعيد البحري منظم فعاليات سياحية بوزارة السياحة ان الوزارة، تسعى إلى خدمة المؤسسات المعنية بالقطاع السياحي من خلال إقامة هذا المعرض الذي من شأنه أن يروّج للسياحة الداخلية في السلطنة، 

 وتعريف المواطنين والوافدين بالأماكن السياحية بمختلف ولايات السلطنة ، بالإضافة الى دعم رواد الأعمال العاملين في مجال تنظيم الرحلات وبيع مستلزمات التخييم، وقد شهد المعرض في نسخته الأولى إقبالاً كبيراً من الزوار من مختلف الفئات العمرية، كما تسعى الوزارة إلى الترويج لسياحة التخييم في السلطنة  كونها أحد الروافد السياحية والتي تنشط في الموسم السياحي الشتوي، وتعريف الجمهور بالمؤسسات التي تقوم بتوفير مستلزمات الرحلات وتنظيمها.

وأضاف البحري انه  تم خلال المعرض توقيع عدة اتفاقيات الغرض منها الترويج للمؤسسات المعنية بقطاع التخييم، كما استفاد المشاركون من خلال وجودهم في المعرض بإقامة شراكات تعاون فيما بينهم لتنمية وتطوير أعمالهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*