غداً .. بدء إصدار بطاقة تشغيل مركبة واستخراج التصاريح من منصة نقل

مسقط – العمانية|

تبدأ وزارة النقل غدا الأحد تفعيل المنصة الوطنية الرقمية لخدمات النقل “نقل” من خلال استخراج بطاقات تشغيل للمركبات التي تعمل  في أنشطة النقل البري سواء كانت للأفراد أو المؤسسات عبر الموقع الإلكتروني للمنصة أو مكاتب بريد عُمان ومكاتب خدمات سند وذلك في إطار تطبيق مواد اللائحة التنفيذية لقانون النقل البري.

وتم ربط المنصة بنظامي تسجيل المركبات بشرطة عُمان السلطانية، و”استثمر بسهولة” بوزارة التجارة والصناعة للتحقق من تفاصيل وسائل النقل البري وأنشطتها المرخص لها للأفراد أو للمؤسسات، وتتيح منصة ” نقل”  للمستفيدين إصدار وتجديد بطاقات تسجيل وسائل النقل وإصدار تصاريح الحمولات الاستثنائية وإصدار تصاريح للمركبات الأجنبية لنقل الحمولات (بين نقطتين  أو لتمديد المكوث لأكثر من 7 أيام داخل السلطنة).

وتهدف منصة ” نقل” إلى تبسيط إجراءات العمل وسرعة تقديم الخدمات للمستفيدين، والانتقال إلى النظام الإلكتروني في إنجاز المعاملات إضافة إلى توفير فرص عمل لأصحاب المؤسسات والشاحنات وإعطائهم الأولوية للحصول على تعاقدات عمل قصيرة وطويلة الأمد مع المستثمرين ورواد الأعمال.

 كما تهدف المنصة إلى إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن العاملين في قطاع النقل البري والحافلات والمنشآت والشاحنات ومركبات الأجرة إلى جانب متابعة الالتزام بقانون النقل البري ولائحته التنفيذية.

أما وسائل النقل البري لنقل الركاب التي يستوجب إصدار بطاقات تشغيل لها سواء كانت للمؤسسات أو الأفراد فستكون كالآتي: وسائل النقل البري المؤجرة بدون سائق، وسائل نقل طلاب المدارس والكليات والجامعات، وسائل نقل الحجاج والمعتمرين، وسائل النقل البري الموجهة بإستخدام التطبيقات الذكية، ومركبات الأجرة، وحافلات نقل الركاب المنتظمة (النقل السياحي)، وحافلات نقل الركاب المنتظمة (الدولي)، وحافلات نقل الركاب المنتظمة بين المدن وداخل المدن، وحافلات نقل  الركاب غير المنتظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*