“مسقط لتوزيع الكهرباء” تفتتح المبنى الجديد لمركز التحكم بالشبكة الكهربائية

مسقط – وجهات|

تزامناً مع إحتفالات البلاد بالعيد التاسع والأربعين المجيد، افتتحت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، احدى شركات مجموعة نماء، المبنى الجديد لمركز التحكم بالشبكة الكهربائية تحت رعاية حسن بن محمد اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء وبحضور مجموعة من المسؤولين والموظفين في قطاع الكهرباء في السلطنة.

تضمن التدشين تسليط الضوء على أهم الخدمات التي يقدمها المبنى الجديد الذي يقع في مرتفعات المطار بالقرب من المبنى الرئيسي للشركة.

يحتوي المبنى على مجموعة من المرافق منها مركز التحكم بالشبكة الكهربائية المزود  بنظام عالمي يقوم بربط منظومة الشبكة الكهربائية إلكترونيًا تحت سقف واحد.

ويساعد النظام مهندسي التحكم على إدارة الشبكة الكهربائية عن بعد والإشراف عليها ومراقبة أحمال المغذيات وعمل دراسات مستقبلية لتخفيف الأحمال وتقليل الفاقد من الطاقة كذلك الاستجابة السريعة لفرق الطوارئ لإرجاع التيار الكهربائي عند الإنقطاعات الطارئة.

كما يحتوي المبنى على مركز للإتصال يعمل  بمنظومة إتصال متكاملة وتستخدم فيه الحلول التكنولوجية المتطورة لتحقيق أعلى معايير التواصل بين موظفي مركز التواصل ومختلف المستفيدين من خدمات الشركة بما في ذلك المشتركين والشركاء والمقاولين والمطورين على مدار الساعة، حيث يدار من قبل نخبة من الكوادر العمانية المؤهلة.

يتضمن المبنى كذلك على مكاتب للموظفين وقاعات للإجتماعات ومسرح لتنظيم دورات التدريب والتطوير وورش العمل والمحاضرات المختلفة.

تسعى شركة مسقط من خلال هذا المركز لتقديم خدمات كهربائية متطورة ومتكاملة للمشتركين وتطوير قطاع الكهرباء بأحدث التقنيات المتاحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*