نجاح جديد يحققه “العز الإسلامي” بتسجيل 120 ألف متابع على “فيس بوك” و40 ألف متابع على انستغرام

مسقط – وجهات |

حقق بنك العز الإسلامي انجازا جديدا يضاف إلى سلسلة انجازاته المتواصلة بوصول عدد المتابعين إلى 120 ألف متابع على “فيس بوك” و40 الف متابع على انستغرام ، وبذلك يعد بنك العز الإسلامي البنك الأعلى متابعة بين البنوك والنوافذ الإسلامي مجتمعة ، والبنك الثاني في السلطنة بين كافة البنوك التقليدية والإسلامية ، ويأتي هذا الانجاز نتيجة للاستمرار في تقديم محتوى رقمي متعدد ومتنوع على جميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي متقدما بهذا الإنجاز على عدد كبير من البنوك التقليدية التي لها باع طويل في هذا القطاع.

ولا شك أن تفاني البنك والتزامه بتقديم الحلول المصرفية التي تضمن راحة عملائه كان له دور كبير في تعزيز حضوره على مواقع التواصل الاجتماعي والتفوق على المصارف الأخرى على مستوى السلطنة في تبني أحدث الأدوات وأكثرها شيوعاً لتقديم خدمات مبتكرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوفر حسابات بنك العز الإسلامي على مواقع التواصل الاجتماعي خدمات مساندة للعملاء على مدار 24 ساعة سعياً من البنك لتشجيع كافة أفراد المجتمع على المشاركة في المناسبات التي يقيمها ضمن إطار برامج المسئولية الاجتماعية، وإبقاء العملاء والمتابعين على إطلاع بأحدث المنتجات والخدمات التي يطلقها البنك. كما تساعد مواقع التواصل الاجتماعي بنك العز الإسلامي على تحديد احتياجات عملائه والاستفادة من البيانات المقدمة لتصميم منتجات جديدة وتقديم خدمات متطورة تلبي هذه الاحتياجات.

ويساهم الحضور القوى للبنك على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، وفيسبوك، وانستغرام، ويوتيوب، وسناب تشات، ولينكيدإن) في مواصلة البنك على المحافظة على موقع متميز بين المؤسسات المالية المحلية من خلال التأكيد على أهمية التخاطب مع الجمهور وإشراكهم في مواضيع تثير اهتمامهم. وقد نجح بنك العز في الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن حملاته لمختلف فئات العملاء وفي تعزيزعلامته التجارية وأساليبه التسويقية لتحقيق نتائج مهمة في هذا الجانب.

وتعليقاً على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، قال مرتضى جواد مساعد المدير العام رئيس قسم التسويق والاتصالات المؤسسية ببنك العز الإسلامي : “يفخر ويعتز بنك العز الإسلامي أن يكون من أوائل المصارف التي تتبنى التقنية الرقمية، لاسيما وأن الغالبية العظمى من الجمهور يلجأون إلى مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار بحثا عن معلومات وبغرض التواصل مع الآخرين. لذلك من المهم جدا أن يتبنى البنك استراتيجيات رقمية في التسويق حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي تُمكّن البنك من مشاركة عملائه بطرق أكثر فعالية ودقة.”

وأضاف: إن الفكرة من وراء التحول الرقمي هي مواكبة التطورات في هذا المجال، غير أنه لا ينبغي أن يقتصر التحول على المنتجات فقط. إن وسائل التواصل في تغير مستمر والجمهور يطالب الشركات بتوفير خدمات عبر القنوات الرقمية بدلا من الاعتماد على الوسائل التقليدية. وبالنسبة لنا، فإن أفضل طريقة لترويج خدماتنا والتفاعل بسرعة مع العملاء هي من خلال الوسائل التي يستخدمونها بكثرة ويرتاحون لها، والمقصود بها بالطبع وسائل التواصل الاجتماعي على الهواتف الذكية كما أن الرد على الاستفسارات لا يستغرق سوى 3 دقائق فقط ، كما كان بنك العز الإسلامي أيضًا أول بنك إسلامي في السلطنة لديه مقطع فيديو باسم ” عز عمان ” ، حيث تمت مشاهدة هذا الفيديو أكثر من 180،000 مرة.

وشدد اللواتي على حرص البنك على الابتكار وتوفير الراحة للعملاء مما ساهم في تعزيز حسابات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ملحوظ. وقال: “نحن حريصون كل الحرص على المحافظة دوماً على حيازة السبق والبقاء في طليعة المصارف التي تواكب الاتجاهات الإقليمية والعالمية المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي والبيانات الضخمة وتحليل البيانات كما نركز على التفاعل مع عملاءنا ونشر المحتوى المفيد الذي يثير اهتمامهم ونعمل على تحليل البيانات لقياس مدى مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين أداء البنك.”

لقد عمل بنك العز الإسلامي منذ إنشائه على تعزيز علاقته مع عملائه وتقديم حلول متنوعة تتماشى مع أحدث التقنيات وذلك بفضل بنيته التحتية الصلبة التي تمكنه من طرح حلول مالية مبتكرة وتقدم خدمة عملاء استثنائية وسريعة على موقع البنك على الشبكة العنكبوتية، ومن خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الجوال، وخدمة الرسائل القصيرة، ومركز الاتصالات، وجهاز الصرف الآلي، وجهاز الصرف التفاعلي، وفروع البنك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*