محافظ البريمي يلتقي فريق مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية

البريمي – العمانية|

التقى اليوم السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ البريمي بممثلين من فريق عمل مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية.

تم خلال اللقاء استعراض ورقة العمل المقدمة من الإستراتيجية العمرانية لمحافظة البريمي وخصوصًا بالنسبة للمرحلة الأخيرة حيث تقوم الاستراتيجية الإقليمية للتنمية العمرانية بالتركيز على المحاور ذات الأهمية الخاصة في المحافظة والتي تتطلب اتخاذ قرارات متعلقة بالسياسات والبرامج والخطط التنموية والاستثمارات من حيث الأولويات وحجم الاستثمارات ومواقعها إضافة إلى ان هذه القرارات الإستراتيجية تقوم على تحديد الأولويات على مستوى المحافظة أو المبادرات بالاعتماد على المعطيات الإقليمية.

وتقوم محافظة البريمي بدور محوري في الإقتصاد التبادلي مع محافظتي شمال الباطنة والظاهرة وكذلك مع الدول المجاورة كما انه من أهم المحاور الرئيسيّة التي تتطرق لها منهجية العمل في المراحل المقبلة النمو الحضري ومصادر المياه وشبكة المواصلات والنقل والأراضي الزراعية وتقسيمات الأراضي والنمو الاقتصادي وفرص العمل.

ومن أهم القطاعات الاقتصادية لمحافظة البريمي التي ستتطرق لها هذه الدراسة المحاجر والتعدين والسياحة البيئية والتجارة والصناعة والسياحة التاريخية والحصون وتربية المواشي وإنتاج الألبان وتطوير قطاع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

كما تتطرق الدراسة الى الكفاءة المؤسسية وذلك لتفعيل العلاقة ما بين التخطيط اللامركزي والتخطيط الإقليمي والتركيز على تكامل الخدمات والمهارات المبنية وكفاءة الكوادر وتوزيع الموارد على كافة نطاق المحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*