الإمارات تطلق أول قافلة سياحية إلى دول الخليج

أبوظبي- وام | وصلت إلى الرياض أمس قافلة سياحية من مختلف قطاعات السفر والسياحة في دولة الإمارات بهدف الترويج للسياحة الإماراتية وتعريف السوق السياحي الخليجي بمعلومات سياحية عن دولة الإمارات .

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والاثار في الامارات؛ إن هذه أول قافلة للمجلس تتجه إلى السعودية والكويت لتقديم عروض سياحية، مشيرا الى أنها تنطلق تحت شعار “# زوروا الإمارات” أو #VISITUAE الذي أطلقه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والاثار على شبكة الانترنت.

وأضاف أن السوق السياحي الخليجي يعد أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى الإمارات ويرتبط بالسوق السياحي الإماراتي بشكل كبير بسبب التقارب الجغرافي ووجود شبكة من الطرق البرية تربط المدن الخليجية إضافة إلى شبكة الخطوط الجوية التي تربطها بالعديد من الرحلات اليومية.

وأكد أن القافلة السياحية التي ستزور أيضا جدة والكويت ستلتقي مع عدد كبير من المتخصصين وصناع القرار في قطاعات السياحة المختلفة للتعريف بالمقومات السياحية في الدولة وعقد اجتماعات مباشرة مع الشركات في البلدين للإتفاق على العروض والأسعار السياحية خلال الفترة القادمة.

وأوضح المهيري أن المحطة الأولى للقافلة ” مدينة الرياض ” شهدت إقبالا فاق التوقعات من الشركات السعودية .. وتوقع أن تشهد القافلة المزيد من الإقبال في جدة والكويت وأن تكون ردود الفعل على القافلة إيجابية للغاية.
يشارك في القافلة 23 من الفنادق والمنتجعات والشركات السياحية الإماراتية بينما قدمت شركات الطيران الإماراتية عشر تذاكر طيران يجرى عليها السحب بين الحضور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*