وزارة السياحة تطرح مناقصتين لتعيين مكتبي تمثيل سياحي في السعودية والصين

مسقط – وجهات |

طرحت وزارة السياحة اليوم مناقصتين لتعيين مكتبي تمثيل سياحي في كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية الصين الشعبية. 

ويأتي تعيين مكاتب تمثيل سياحي للسلطنة في اطار جهود التعريف بالسياحة العُمانية في الأسواق السياحية المهمة والمصدرة للسياح. ولدى السلطنة 8 مكاتب من مكاتب التمثيل السياحي في عدد 15 دولة من الدول الأوروبية وروسيا.

وتقوم المكاتب الخارجية بدور الترويج السياحي في الدول والأسواق السياحية الواعدة التي تكون عليها المنافسة عالميا لترويج السياحة للسلطنة في دول العالم وإقامة فعاليات سياحية والمشاركة في المؤتمرات والمعارض السياحية الدولية.

وتسعى وزارة السياحة إلى الدخول في هذه الاسواق وافتتاح مكاتب تمثيل سياحي لزيادة التدفق السياحي إلى السلطنة وزيادة البرامج الترويجية والتعريف السياحي بالسلطنة كوجهة سياحية مستقطبة للسياح من خلال الشركاء المحليين مثل خطوط الطيران وعلى رأسها الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة ومكاتب وشركات السفر وأي جهة لها اتصال مباشر بقطاع السياحة.

كما ان الهدف من قيام وزارة السياحة بإنشاء مكاتب تمثيل سياحي في الدول المختلفة زيادة الوعي السياحي بالمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة كمكان سياحي جذاب يستهوي الكثير من السياح في دول العالم، إضافة إلى قيامها بعمل وبث البرامج التوعوية والمعرفية والترويجية في هذه الأسواق عن السلطنة من خلال التواصل مع الشركات المحلية الخارجية الموجودة في تلك الدول لعمل مثل هذه البرامج، إضافة إلى أن وجود هذه المكاتب يعمل على مواكبة كل ما هو جديد في الأسواق السياحية المختلفة حتى نكون على دراية واطلاع ومعرفة بكل ما تتطلبه هذه الاسواق من برامج تتناسب مع كل سوق على حده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*