جريدة “وجهات” تبث مساء اليوم أول نشرة إخبارية سياحية مصورة على “يوتيوب”

مسقط – وجهات | 

تدشن جريدة وجهات العمانية، التي تعنى بالجانب السياحي، في الساعة السابعة من مساء اليوم الأول من أكتوبر 2019، أول نشرة إخبارية سياحية مصورة على حسابها على “يوتيوب”. 

وقال يوسف بن أحمد البلوشي رئيس تحرير جريدة وجهات، إن تدشين النشرة الإخبارية على حسابنا في يوتيوب يأتي بعد دخولنا في العام السادس في أكتوبر الجاري، من بدء إصدار أول صحيفة ورقية تعنى بالقطاع السياحي في السلطنة ومنطقة الخليج والوطن العربي، والتي صدر عددها الأول في 15 أكتوبر 2014.

واضاف: إن مساعي التجديد لمواكبة التطور المتسارع في عالم الاعلام الإلكتروني، بات يحتم علينا السير في الطريق الذي يخطوه العالم المتقدم خاصة في مجال الإعلام الرقمي والتكنولوجي حتى يتم مواكبة كل المتغيرات التي يشهدها العالم. خاصة وأننا في السلطنة ومنذ بداية عهد النهضة المباركة بقيادة جلالة السلطان قابوس المعظم، حفظه ورعاه، نولي قطاع الإعلام أهمية كبيرة خاصة في جوانب التنمية التي تشهدها ارض السلطنة منذ فجر النهضة المباركة. 

وقال: لا شك أن السلطنة ايضا تملك مقومات سياحية متعددة ومتفردة في المنطقة والوطن العربي، لذلك كان اهتمامنا بإيجاد وسيلة اعلامية تعنى بالجانب السياحي وحتى نكون شركاء في بناء قطاع سياحي اصبحت الحكومة اليوم توليه الاهتمام الأكبر نظرا للدور المنتظر لهذا القطاع في خطط التنويع الاقتصادي. وبالتالي يلعب الاعلام السياحي المتخصص دوره في مواكبة خطط الحكومة نحو التنويع الاقتصادي وانفتاح السلطنة على العالم من خلال سلسلة من التسهيلات سواء للمستثمرين أو السياح. وهذا يعطي دلالات كبيرة على أن القطاع السياحي سيكون له دوره الكبيرة سواء في التنويع الاقتصادي او توظيف الكوادر البشرية وخلق فرص استثمارية جاذبة من خلال هذا القطاع. لذلك نرى اليوم تسارعا كبيرا في زيادة عدد الفنادق والغرف الإيوائية التي وصلت الى أكثر من 24 ألف غرفة إيوائية. 

وقال رئيس تحرير جريدة وجهات، يلعب الاعلام دور كبير في عالم صناعة السياحة من حيث الترويج للسلطنة والمفردات السياحية التي تشتهر بها السلطنة من مسندم الى ظفار الأمر الذي يجب ان نواكب هذا النشاط السياحي بجهد إعلامي محفز كنوع من الترويج للسياحة في السلطنة حتى نكون شركاء مع وزارة السياحة وشركة عمران وغيرها من الجهات المعنية بهذا القطاع خاصة مع وضع استراتيجية عُمان السياحية التي بدأت الوزارة في تنفيذ خططها شيئا فشيئا. 

وقال يوسف البلوشي، رغم التحديات التي يواجهها الاعلام اليوم، إلا أن نأمل الدعم من الجهات سواء الحكومية او القطاع الخاص، حتى نصل بالقطاع السياحي الى مراحل مهمة لاستغلال هذا القطاع كمورد أساس في التنويع الاقتصادي. 

وقال: أن النشرة الإخبارية التي سنبدأ في بثها مساء اليوم وتحديدا عند الساعة السابعة مساء، عبر قناة يوتيوب الخاصة بجريدة وجهات، تشكل فرصة سانحة لاطلاع متابعينا على اخبار القطاع السياحي سواء في السلطنة أو العالم، وتركيزا على السياحة العمانية، من خلال نشرة مدتها بين 4 إلى 5 دقائق، نطوف بها مع المتابعين حول أبرز الأخبار والتقارير والتصريحات عن الشأن السياحي. 

آملين أن تكون هذه الخطوة بداية لخطوات أخرى مستقبلا حتى يكون الإعلامي العُماني جزءا من النهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة تحت ظل جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*