حلقة عمل بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 

مسقط- العمانية| نظمت وزارة التراث والثقافة بالتعاون مع متحف بيت الزبير اليوم حلقة عمل بعنوان “المتاحف لمجتمع مستدام” وذلك بقاعة بيت النهضة في متحف بيت الزبير بمشاركة عدد من المتخصصين والمهتمين في قطاع المتاحف وقطاع السياحة.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن احتفال السلطنة مع دول العالم باليوم العالمي للمتاحف بهدف زيادة الوعي بأهمية دور المتاحف في تنمية المجتمع والمساهمة في تحديد وتنفيذ وتطوير الممارسات المستدامه وضمان دورها في صون التراث الثقافي .
وتضمنت الحلقة تقديم عدد من اوراق العمل جاءت الورقة الاولى بعنوان “المتاحف لمجتمع مستدام” قدمتها رياء بنت محمد الكندية مديرة دائرة المتاحف كما قدم الدكتور احمد بن سعيد البوسعيدي مديرالبرنامج الاستراتجي لابحاث الطاقات المتجدده بمجلس البحث العلمي ورقة بعنوان “البيوت صديقة البيئة”.
كما جاءت الورقة الثالثة تحت عنوان “تجارب لمفهوم الاستدامه في بيت الزبير” قدمها فهد الحسني من متحف بيت الزبير بينما تناولت الورقة الرابعة “الاستدامة في أبنية المتاحف” قدمها الدكتور خالد القروي كما قدمت زهراء اللواتي من المتحف الوطني ورقة بعنوان “المتحف الوطني نحو مجتمع مستدام” .
الجدير بالذكر ان اليوم العالمي للمتاحف جاء في عام 1977 من قبل المجلس الدولي للمتاحف والذي يصادف الاحتفال به في الثامن عشر من شهر مايو كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*