ختام ملتقى ممثلي المكاتب السياحية لشركة ريسيلاند الألمانية بمحافظة ظفار

صلالة -العمانية | اختتمت السبت بفندق روتانا صلالة فعاليات ملتقى ممثلي المكاتب السياحية لشركة ريسيلاند الألمانية الذي نظمته وزارة السياحة  بالتعاون مع شركة نقطة الالتقاء للسياحة وشركة “أف تي اي” الألمانية واستمرت تسعة أيام .

شارك في فعاليات الملتقى 450 من العاملين في المكاتب السياحية لشركة ريسيلاند الألمانية القائمين على مجال المبيعات والترويج السياحي في دول مجلس التعاون الخليجي .

ناقش الملتقى خطط الترويج السياحي التي تعتمدها شركات السياحة الألمانية خلال موسم الشتاء القادم 2015-2016م إلى جانب تبادل الخبرات والتعاون في مجال السفر والسياحة بالإضافة إلى مناقشة إمكانيه تنشيط الحركة السياحية للقادمين من ألمانيا إلى السلطنة لما تتمتع به من مقومات ومعالم سياحية .

تضمن الملتقى إقامة معرض ترويجي احتوى على عرض بعض الخدمات السياحية والترويجية المقدمة من وكلاء السفر والسياحة التابعين لشركة ريسيلاند الألمانية إلى جانب مشاركة وزارة السياحة بركن في المعرض اشتمل على توزيع كتيبات ومطويات عن المقومات السياحية في السلطنة .

كما اشتمل الملتقى في يومه الأول على تقديم عرض مرئي ترويجي عن المقومات السياحية في مختلف ولايات السلطنة إلى جانب عرض تقديمي عن أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تشتهر بها السلطنة .

وقامت الوفود المشاركة في الملتقى بزيارات سياحية لأبرز المعالم والمواقع السياحية والأثرية في مختلف ولايات محافظة ظفار وذلك بهدف تنشيط ودعم الحركة السياحية القادمة إلى المحافظة من الدول الأوروبية وخاصة المجموعات الألمانية. يذكر ان هذا الملتقى يتم تنظيمه سنويا في عدة دول وقد وقع الاختيار على تنظيم الملتقى لهذا العام في السلطنة لما تتمتع به من سمعة عالمية طيبة ومكانة مرموقة ومقومات سياحية وأثرية فريدة .

الجدير بالذكر بأن وزارة السياحة تولي سياحة الحوافز والمؤتمرات اهتماما كبيرا حيث تعد هذه السياحة من أهم أنواع السياحة الحديثة ذات عائد اقتصادي مهم في مجال الترويج السياحي للسلطنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*