بنك عمان العربي ينظم حلقة عمل عن الإدارة المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في صلالة

صلالة – وجهات|

في إطار جهوده لدعم تطور المشاريع الصغيرة المحلية إلى جانب تعزيز شراكاته مع هذه المؤسسات، نظّم بنك عمان العربي مؤخرًا حلقة العمل الثانية خلال هذه السنة والمتخصصة في الإدارة المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في صلالة.

وقال الصلت الخروصي، رئيس مجموعة الشركات والمؤسسات المصرفية: يعد نمو قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطورها أمرًا هامًا لجهود السلطنة الرامية إلى التنويع الاقتصادي. ولهذا تقوم الحكومة وعدد كبير من مؤسسات القطاع الخاص مثل المصارف المحلية بتقديم العديد من التسهيلات والأدوات المالية لتساعد هذه المؤسسات في تعزيز أدائها، إلا أن عدداً كبيرا من رواد الأعمال وأصحاب هذه المؤسسات لا يعرفون كيفية الاستفادة الأمثل من هذه التسهيلات. ومن هنا جاءت مبادرتنا لتنظيم هذه الورشة لتدريبهم على أفضل الطرق للاستفادة من كافة الأدوات والوسائل المتاحة في السوق.

وكانت حلقة العمل التي عقدت في مقر بنك عُمان العربي في صلالة قد شهدت حضور 25 من رواد الأعمال والموظفين من عدة مؤسسات صغيرة ومتوسطة من جميع أنحاء محافظة ظفار. وكما تم تنفيذ هذه الحلقة في مقر البنك الرئيسي في الغبرة الشهر الماضي،  ركزت هذه الحلقة كذلك على كيفية إدارة الشؤون المالية للأعمال وعرضت على الشركات الصغيرة والمتوسطة مختلف المنتجات والخدمات المالية المتاحة لهم، سواء من جانب البنك أو من المؤسسات الحكومية والمالية الأخرى. وقام بتقديم حلقة العمل محمد الزدجالي من الهيئة العامة لسوق المال وبحضور موظفي دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك.

وقال جمال الوهيبي، رئيس دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قائلاً: يعد بناء علاقات تجارية وتأسيس أوجه تعاون دائمة أحد الركائز الأساسية ضمن استراتيجية البنك التشغيلية. ويظهر هذا الهدف خصيصا عند التحدث بشأن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث نسعى إلى تقديم المعرفة والخبرة الغزيرة التي نمتلكها لهذه الأعمال الناشئة بهدف زيادة فرصها في تحقيق النجاح والنمو.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*