شركة تنمية نفط عُمان تدشن “الأسبوع الأخضر” في صلالة

صلالة – وجهات |

دشنت شركة تنمية نفط عُمان أمس عدداً من الفعاليات البيئية الخضراء في إطار الاحتفال بمهرجان صلالة السياحي.

وتشمل الفعاليات حلقة عمل تمتد ليوم كامل عن الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومجلس شركة تنمية نفط عُمان الحواري حول الموضوع نفسه إلى جانب حملة تنظيف للأماكن السياحية الرئيسية في المدينة لمدة ثلاثة أيام.

ودشنت أولى حملات التنظيف تحت رعاية الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري، رئيس بلدية ظفار، في سهل أتين يوم أمس حيث شارك متطوعون من الشركة وبعض من موظفي بلدية ظفار وعدد من الجهات الحكومية والخاصة لضمان خلوّ الجبل، الذي يلتحف بساطاً أخضر، من النفايات.

علاوة على ذلك، سيكمل المتطوعون حملة التنظيف في سهل صحنوت وشاطئ الدهاريز مما يؤكد التزام الشركة الراسخ بحماية البيئة.

يذكر أن حملة التنظيف هذه تأتي في إطار المرحلة الثانية من مبادرة “أفضل مما كان” التي دشنتها الشركة وبلدية مسقط خلال الاحتفال بيوم البيئة العماني في 8 يناير وذلك للحد من مشكلة التلوث في الأماكن العامة. كما إن هذه المبادرة تعتبر جزءاً من حملة “استدامة” التي دشنتها الشركة.

تهدف الحملة لنشر الوعي -خاصةً بين فئة الشباب- بأهمية صون البيئة والحفاظ عليها من التلوث بالنفايات في الأماكن العامة الذي من شأنه أن يضر بالحياة البرية والصحة العامة إلى جانب ما يخلفه من تأثير سلبي على قطاع السياحة.

وفي هذا الشأن، قال المهندس محمد الغريبي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان: رسالتنا بسيطة: إذا خرجت في نزهة مع عائلتك أو أصحابك للاستمتاع بالطبيعة في الشواطئ أو الوديان أو الجبال أو الصحاري، فاترك المكان أفضل مما كان.

وأضاف: علينا جميعاً غرس ثقافة صون البيئة لدى الشباب الذين سيقع على عاتقهم الحفاظ على جمال عُمان ونظافتها.

جدير بالذكر أن فريق الخدمات الطبية بشركة تنمية نفط عُمان سيشارك بمعرض للتوعية بمخاطر التدخين في جاردنس مول صلالة بالتعاون مع الرابطة العمانية لمكافحة التبغ. وسيتضمن المعرض، الذي سيمتد لخمسة أيام بدءاً من اليوم، عدد من المواد التثقيفية وخدمة المشورة الشخصية حول الإقلاع عن التدخين وركن خاص بالأطفال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*