السلطنة تشارك في اجتماع وكلاء السياحة بدول التعاون بالدوحة

مسقط-وجهات | يعقد يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة أعمال اجتماع وكلاء وزارات السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستمر على مدار يومين. وتشارك السلطنة بوفد رسمي تترأسه ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

ويأتي هذا الاجتماع بهدف مواصلة الجهود المشتركة نحو دعم السياحة في دول المجلس من أجل تطوير و تنمية السياحة الخليجية و تحقيق التكامل بين مقاصدها ومنتجاتها السياحية وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة واشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس .

ويناقش جدول الأعمال الخاص بالاجتماع عددا من الموضوعات من ضمنها مناقشة تقرير لجنة التعاون السياحي وتشكيل فريق فني يعنى بدراسة التقرير، ودراسة مقترح لإنشاء لجنة خليجية للحرف والصناعات اليدوية وإمكانية إقامة معرض سنوي لهذه الصناعات، ويناقش الاجتماع كذلك تنشيط وتطوير السياحة البينية بين دول المجلس وتفعيل التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في الجانب السياحي وتعزيز وتطوير السياحة بالتعاون مع الجهات المرتبطة بها ،كما يناقش الاجتماع جانب المحافظة على التراث العمراني وإمكانية إقامة ملتقى لمعالم السياحة الخليجية.
جدير بالذكر أن دولة الكويت الشقيقة استضافت الاجتماع التحضيري الأول لوكلاء وزارات السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي في أكتوبر من العام الفائت، والذي ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز جوانب التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في المجال السياحي لرفع التصورات النهائية لاجتماع المجلس الوزاري لوزراء السياحة بدول المجلس .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*